اخبار السياسه ترزي أبي أحمد يثير سخرية المصريين.. ما هو سر ستايل رئيس وزراء أثيوبيا؟

اخبار السياسه ترزي أبي أحمد يثير سخرية المصريين.. ما هو سر ستايل رئيس وزراء أثيوبيا؟
اخبار السياسه ترزي أبي أحمد يثير سخرية المصريين.. ما هو سر ستايل رئيس وزراء أثيوبيا؟

ترزي أبي أحمد يثير سخرية المصريين.. ما هو سر ستايل رئيس وزراء أثيوبيا؟

في الأيام الماضية، بدأ المصريون في التهكم والبحث عن  "الترزي" الذي صنع ملابس رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد، والذي تبين أنهم أشخاص من بلاد نائية، يرتدي ملابسهم لتسويق لهم واحياء التراث الاثيوبي التقليدي.

98011dc29f.jpg

ومع ذلك يعد صانعي ملابس المسؤولين على المستوى العالمي من الأمور السرية والخاضعة لمراقبة أمنية شديدة، ولا يكشف عن هوية من يصنع ملابس الرئيس الا في حدود ضيقة للغاية.

13712714791617451991.jpg

ولم تثر ملابس ابي أحمد فضول المصريين فحسب، بل أثارت أيضاً دهشة الاثيوبيين انفسهم، الذين اختلفوا حول مؤيد له وأخرين اختلفوا حول الدافع من ارتدائه هذه الملابس.

7964098161617451988.jpg

في أكتوبر الماضي، رد أبي أحمد على المندهشين من ارتداءه هذه الملابس، في كلمة للنواب في البرلمان، قائلاً: "في اعتقادي أن البدلة التي ارتديتها هي، إن لم تكن أفضل، على الأقل ليست أدنى من جميع البدل التي ارتديتموها اليوم".

وكشف أحد أنصار رئيس الوزراء الأثيوبي في تدوينة على تويتر سر ما يقصده أبي أحمد، قائلا: "في الواقع ، كان يحاول مقارنة بدلته المصنوعة يدويًا في إحدى المناطق النائية ببدلة النواب التي يُفترض أن بدلاتها مصممة خصيصًا".

وأضاف: "كانت النقطة التي أراد توضيحها هي الحاجة إلى تشجيع السكان المحليين البعيدين والسياحة".

ينتمي أبي أحمد سكان الأورومو في إثيوبيا، وهو لديهم سلوك خاص في رتداء الأزياء وملابس تقليدية تشبه البذلات التي يرتديها رئيس الوزراء الأثيوبي.14467890781617451987.jpg

بحسب اذاعة بي بي سي البريطانية فان الأورمو ، على الرغم من كونهم أكبر مجموعة عرقية في البلاد،، كانوا مترددين في التعبير علانية عن هويتهم الثقافية والعرقية.

يمكن التعرف على الألوان الأحمر والأسود والأبيض على الفور على أنها ألوان أورومو ، وبينما يرتدي الرجال ملابس تقليدية تشبه البيجامات.

وتجنب سكان الأورومو التحدث بلغتهم، في الأماكن العامة خوفًا من انتقادهم لعدم التزامهم بهوية وطنية.

لكن الإصرار السياسي المتزايد على مدى العقد الماضي، والذي عززه ارتداء أبي أحمد هذه الملابس،  خلق حالة متزايد من الفخر الثقافي بين شباب الأورومو الذين يتم التعبير عنه الآن في الموضة.

وقال أبي أحمد للنواب يوم الاثنين "في اعتقادي أن البدلة التي ارتديتها هي ، إن لم تكن أفضل ، على الأقل ليست أدنى من جميع الدعاوى التي ارتديتها اليوم".

الان بدأ سكان الاورومو في تدشين مهرجان إيريشا كل عام والذي يجب عادةً ملايين الأشخاص ، لكن هذا العام ، بسبب قيود فيروس كورونا ، كانت الأعداد محدودة بشكل أكبر في العاصمة أديس أبابا.

كانت هذه هي المرة الثانية فقط التي يقام فيها المهرجان في المدينة ، مما يعكس تنامي صورتها الوطنية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مسلسل الطاووس الحلقة 6: منع سفر مغتصبي سهر الصايغ والاعتداء على جمال سليمان
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي