اخبار السياسه أحمد عز يستعرض الإعجاز العلمي من هرم خوفو: «العالم احتار في أمره»

أحمد عز يستعرض الإعجاز العلمي من هرم خوفو: «العالم احتار في أمره»

تحدث الفنان أحمد عز، عن هرم خوفو، خلال فيديو تسجيلي عُرض خلال احتفالية موكب المومياوات الملكية، من المتحف المصري بميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وقال عز، إن هرم خوفو يُعد أهم عجائب الدنيا السبع، وتم بناؤه منذ أكتر من 4500 سنة، وحتى اليوم احتار العلماء في كيفية بنائه من قبل المصريين القدماء، بهذه العظمة والدقة، وبأدوات تعتبر أقل من بسيطة مقارنة بتكنولوجيا اليوم.

وتابع: «الإجابة هي اللي بسيطة، المصريين قدروا يبنوا الصرح العملاق ده بالفكر والمعرفة وقبل كل ده العقيدة والإيمان، مصريين به».

ووصلت منذ دقائق المومياوات الملكية للمتحف القومي للحضارة المصرية، حيث كان في استقبالها الرئيس عبد الفتاح ، وتم إطلاق 21 طلقة بواسطة سلاح المدفعية، كتحية إجلال لملوك مصر العظام، الذين سادوا العالم بالحق والعدل، وكانوا من القادة العسكريين وأصحاب حرب التحرير ومنهم أيضا أعظم السياسيين.

ويشمل الموكب 22 مومياء ملكية «18 ملكا و4 ملكات» و17 تابوتا، ترجع إلى عصر الأسر الـ17 والـ18 والـ19 والـ20، في مشهد يعيد للأذهان تفاصيل الحضارة المصرية القديمة، التي عرفها العالم منذ آلاف السنين، وتأثيرها الممتد حتى يومنا هذا. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه جامعة حلوان: ظهرنا بقوة في تصنيفات عالمية عام 2018
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي