اخبار السياسه بزي فرعوني.. يسرا تشارك في تقديم حفل نقل المومياوات الملكية

بزي فرعوني.. يسرا تشارك في تقديم حفل نقل المومياوات الملكية

شاركت الفنانة يسرا في تقديم حفل نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط، حيث ظهرت بزي فرعوني أبيض، مع تاج يشبه التيجان التي كانت ترتديها ملكات الفراعنة.

وقالت «يسرا»، إنه على الرغم من كل التطور الذي حققه البشر في العلوم والفنون، ما زالت الحضارة المصرية القديمة قادرة على إبهار الجميع: «كل يوم نكتشف سرا من أسرارها، وما زالت اكتشافاتها تسمع في كل الدنيا».

يسرا: مصر أم الدنيا وجذور الحضارة

وتابعت: «شعوب الأرض مبهورين بالحضارة المصري، ويقولون إن مصر أرض السحر والجمال والتاريخ، وكل شعوب الأرض عندما تبحث عن جذور الحضارة تأتي إلى مصر «أم الدنيا».

جاء ذلك خلال حفل نقل المومياوات الملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط، والذي يشارك فيه الرئيس عبدالفتاح ، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وعدد من الوزراء والمسؤولين.

ومن جانبه، شاهد الرئيس عبدالفتاح ، فيلما تسجيليا بعنوان «مصر الحضارة»، شارك فيه الفنان الكبير خالد النبوي، وتناول مجهودات الدولة في السنوات الأخيرة في مجال الآثار.

ويترقب العالم، اليوم نقل 22 مومياء ملكية من متحف التحرير إلى المتحف القومي للحضارة بالفسطاط، وهي عبارة عن 18 ملكا، و4 ملكات، في حدث عالمي تتابعه نحو 400 قناة عالمية، وبحضور عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه علي جمعة: السيدة فاطمة بنت الحسين عاشت في الدرب الأحمر بمصر
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي