اخبار السياسه زاهي حواس: موكب نقل المومياوات أعظم حدث أثري ثقافي في القرن 21

زاهي حواس: موكب نقل المومياوات أعظم حدث أثري ثقافي في القرن 21

تحدث الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، عن الاهتمام الإعلامي العالمي بحدث نقل المومياوات المصرية إلى متحف الحضارة، واصفا إياه بأنه أعظم ترويج سياحي عالمي لمصر، قائلًا: «وزارة السياحة دفعت قبل كده 20 مليون دولار للترويج لمصر عبر شبكة CNN».

وأضاف حواس خلال لقائه ببرنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب عبر شاشة «MBC مصر»، في تغطية مباشرة لموكب نقل المومياوات: «أجريت اليوم وأمس 22 حديثا تليفزيونيا مع 22 محطة عالمية، ولو دفعت ملايين الدولارات لعمل الدعاية مثلما يحدث اليوم لن نستطيع، ما يحدث أعظم دعاية أثرية سياحية سياسية.. العالم كله بيشوف مصر بلد الأمان، أنا حاسس إن ده أعظم حدث أثري ثقافي في القرن الحادي والعشرين».

بدوره، قال الإعلامي عمرو أديب إن حدث موكب نقل المومياوات كبير وعظيم، مضيفا: «هذه هي مصر، هناك بث مشترك لـ400 قناة، تظهر مصر من السماء سعيدة جميلة فخورة مفتخرة عظيمة تاريخية جميلة، ونرى النيل الأزرق الجميل، ونرى المتحف المصري في أجمل ألوانه»، مضيفا: «أول مرة أقدر أقول إن العالم يشاهدني، العالم كله مهتم بهذا الحدث»،

وأوضح أديب: «انظروا إلى مصر وهي تبهر العالم، هذه الأشياء مبهرة في العالم، يدرسونها في كتب التاريخ، لكن الجميع يشاهدها، وسيذهب الموكب إلى ميدان التحرير ويدور حول المسلة المصرية ثم تذهب إلى النيل الجبار التاريخي الذي ظهرت عليه الحضارة المصرية ثم تتوجه إلى مدينة الفسطاط، والموكب سيتضمن خيولا وراقصين وراقصات، وستظهر البوابة من 12 بوابة بعث كان يؤمن بها المصريون القدماء.. كأننا نقرأ كتاب تاريخ».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 10 معلومات عن جاسمين طه مقدمة حفل نقل المومياوات.. ابنة وزير سابق
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي