اخبار السياسه المصيلحي: لدينا اكتفاء ذاتي في معظم السلع الغذائية

المصيلحي: لدينا اكتفاء ذاتي في معظم السلع الغذائية

قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة على أتم الإستعداد لشهر رمضان الكريم، رغم ظروف جائحة «كورونا»، حيث أن هناك اكتفاء ذاتى فى معظم السلع الغذائية.

توفير 100 طن لحوم بيضاء من الدواجن خلال رمضان

وأضاف المصيلحى، خلال فعاليات الجلسة الحوارية المفتوحة، التى عقدت اليوم السبت، فى استضافة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، أنه تم توفير 100 طن لحوم بيضاء من الدواجن فى شهر رمضان، كما أن هناك عقود إمدادات للمكرونة، لمدة تصل إلى 4 أشهر.

أما بالنسبة للبروتينات، ومنها اللحوم الطازجة، أوضح : أن التعاقد مع دولة السودان أثمر عن توفير اللحوم، حيث يوفر العقد المبرم بين الدولتين، كمية من اللحوم تكفى لمدة عامين، قابلة للتجديد.

سعر كيلو اللحم البلدي 85 جنيه

وأشار المصيلحى إلى استقرار الأسعار منذ 3 سنوات وعدم زيادتها ، وهى سعر الكيلو من اللحمة البلدى، الذى يبلغ 85 جنيه للكيلو جرام الواحد، بالإضافة إلى اللحوم المجمدة المستوردة من دولة البرازيل التى تتراوح ما بين 63 و65 جنيه للكيلوجرام الواحد.

ولفت المصيلحى إلى أن كيلوجرام الأرز انخفض من 10 جنيهات، ليتراوح بين 7 جنيهات ونصف إلى 8 جنيهات ونصف، فى حين يتراوح الكيلو الواحد من السكر، ما بين 8 جنيهات و8 جنيهات ونصف..

يشار إلى أنه حضر الجلسة الحوارية التى عقدت فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى ماسبيرو عدد من كبار السياسيين والكتاب والإعلاميين.

وتدور الجلسة الحوارية، حول «استراتيجية وزارة التموين لإستقبال شهر رمضان الكريم فى ظل جائحة كورونا».

وتناول الحديث مدى توافر السلع الاستراتيجية ووجود مخزون لها، وكذلك دور الوزارة في رمضان والتخفيضات التى ستقدمها لخدمة المواطنين.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. بدء تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال والمطاعم بأسيوط 17 أبريل
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي