اخبار السياسه السجن 10 سنوات لـ«محامي» اختلف مع موكله فجعله مجرما بـ«توكيل ملغي»

السجن 10 سنوات لـ«محامي» اختلف مع موكله فجعله مجرما بـ«توكيل ملغي»

عاقبت محكمة جنايات ، محاميا بالسجن 10 سنوات، بعدما تحول من مدافع عن موكله إلى خصم غير شريف، باستغلال توكيل عام قضايا ملغي إثر خلاف بينهما، واستنفذ مراحل طعن موكله السابق على أحكام، ما أضر به وجعله مجرما.  

وقضت محكمة جنايات بمعاقبة المحامي بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات بتهمة تزوير 3 تقارير معارضة في 3 قضايا ما أضر بموكله باستنفاذ طرق الطعن على الأحكام، باسخدامه «توكيل ملغي».

صدر الحكم برئاسة برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين وليد محمد مهدي، وأمير أحمد، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن فريح.

وتعود أحداث القضية رقم 1202 لسنة 2021 جنايات قسم ثاني ولمقيدة برقم 31 لسنة 2021 كلي جنوب حيث تلقى مدير أمن الشرقية إخطارا باتهام أحمد . ف . م . ا، محامي حر بتزوير محررات رسمية عبارة عن 3 تقارير بالمعارضة الاستئنافية في القضايا ارقام 378 لسنة 2017 ، 1881 لسنة 2019 و 1882لستر 2019 جنح مستأنف بالاشتراك مع موظفين عمومين حسني النية، المختصين بتحريرها بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة، بادعاء أنه وكيل المدعو محمد . غ . س . ع، بموجب التوكيل رقم 2877لسنه 2018 توثيق ههيا، رغم علمه بإلغاء التوكيل، قاصدا من ذلك الاضرار بموكله باستنفاد طرق الطعن على الأحكام.

وتبين من تحريات الشرطة، أن المحامي والمواطن، كانت تجمعهما علاقة عمل قام على إثرها الأخير بتحرير توكيل للأول، إلا أن الخلافات دبت بينهما وألغي التوكيل، فقام المحامي المتهم باستعمال التوكيل بعمل المعارضات الاستئنافية في 3 قضايا، رغم علمه بإلغاء التوكيل، قاصدأ من ذلك التزوير في محررات رسمية إضرارا بموكله.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «الفخراني» ينادي على الموتى مجانا.. والمقابل دعوة لابنه المريض: نفسي يقولي يا بابا
التالى اخبار السياسه كيف تحولت بحيرة عين الصيرة إلى تحفة فنية تنتظر الجمهور «فيديو»