اخبار السياسه بدوي: مصر تمتلك موانئ بحرية «تشرف».. وخطة لرقمنتها

بدوي: مصر تمتلك موانئ بحرية «تشرف».. وخطة لرقمنتها

أكد اللواء بحري عصام بدوي، الأمين العام لاتحاد الموانئ العربية، أن مصر تمتلك سلسلة من الموانئ التي تمثل نافذة وبوابة مصر للعالم، مشددًا على أن كل ميناء يخدم الظهير التابع لها.

وأكد الأمين العام لاتحاد الموانئ العربية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، أن مصر تعد دولة بحرية قوية جدًا، مدللًا على ذلك بمينائي شرق والسخنة.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الموانئ العربية: «إن شاء الله يكون في ميناء تجاري في برنيس، بالإضافة لميناء في جرجوب.. ونمتلك الآن موانئ نتشرف ونفخر بها.. والموانئ الجديدة ستكون متطورة وتخدم الظهير التابع لها في ظل شبكة الطرق الرائعة بما ينعش حركة التجارة.. ونتمنى أن تعتمد الموانئ الجديدة على التحول الرقمي وتكون منافسة».

وذكر أن جميع هذه الموانئ تضيف طاقة استيعابية للسفن والحمولات، بما يدر دخلًا على خزينة الدولة، مشيرًا إلى أن هذه الموانئ تغطي جميع سواحل مصر الممتدة نحو 2000 كليو متر.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة ، مساء الإثنين الماضي، عن نجاح عملية التعويم في مؤتمر صحفي عقد بنادي الشاطئ علي ضفاف قناة ، وقال ربيع إن القناة ستعمل على مدار 24 ساعة متواصلة لضمان مرور السفن العالقة على المدخلين الشمالي والجنوبي للقناة وتعويض وقت توقفهم.

وأكد رئيس هيئة قناة ، أن حركة الملاحة بالقناة تعمل بصورة منتظمة بعبور 81 سفينة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي، مشيرا إلى أن السفن التي عبرت بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.8 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 42 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.1 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب تعبر 39 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها 1.7 مليون طن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «مومياء» شادي عبد السلام.. رائعة خلدت اكتشاف مومياوات الموكب الملكي
التالى اخبار السياسه السجن 10 سنوات لـ«محامي» اختلف مع موكله فجعله مجرما بـ«توكيل ملغي»