اخبار السياسه الأعلى للآثار: تغطية موكب المومياوات بـ29 كاميرا (فيديو)

الأعلى للآثار: تغطية موكب المومياوات بـ29 كاميرا (فيديو)

كشف الدكتور محمد عبدالرؤوف الخبير الأثري وعضو المجلس العلمى بالمجلس الأعلى للآثار، عن تفاصيل الموكب الملكي العالمي المرتقب مساء اليوم لـ22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، مؤكدا أن الحدث يُغطى بـ29 كاميرا.

وأوضح الخبير الأثري خلال استضافته مع الإعلامي محمد جاد والإعلامية لميس سلامة ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، اليوم، أن الموكب يتحرك من المتحف المصري بميدان التحرير الساعة السادسة والنصف، على أن تكون المومياوات في عربات مخصصة ومعدة لهذا الغرض، لافتا إلى العربات مصممة على شكل مراكب وعليها رسومات تشبه الطائر المجنح.

وأضاف الخبير الأثري وعضو المجلس العلمى بالمجلس الأعلى للآثار، أن الموكب يتخلله عروض فنية وموسيقى مصرية قديمة بصحبة عدد من نجوم الفن والغناء، موضحا أن الموكب يمر في 12 بوابة من ممرات الملوك.

وتابع الخبير الأثري، أن اختيار عدد 12 يمثل عدد ساعات الليل حسبما كان يعتقد المصري القديم بأنه تحدث خلالها البعث مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الموكب ينطلق من ميدان التحرير مرورا بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل ثم إلى سور مجرى العيون حتى يصل إلى متحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

ولفت عضو الأعلى للآثار، إلى أن الموكب سيستقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي بصحبة عدد من الضيوف، متابعًا أنه بمجرد وصول الموكب ستطلق الأعيرة النارية احتفاء بملوك وملكات مصر القديمة.

ونصح الخبير الأثري، المواطنين التزام البيت ومشاهدة الموكب عبر شاشات التلفاز.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى