اخبار السياسه اليوم عبور آخر السفن المتوقفة بقناة

اليوم عبور آخر السفن المتوقفة بقناة

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة ، أن اليوم السبت، ستعبر أخر السفن المتوقفة بسبب حادث السفينة الجانحة.

وأوضح ربيع أن حوالي 365 سفينة عبرت من المجري الملاحي، منذ مساء الاثنين، الماضي وحتى أمس الجمعة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي.

وأضاف ربيع، اليوم السبت ستعبر 85 سفينة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي للقناة، وهو ما يعني انتهاء عبور كافة السفن التي كانت متوقفة بسبب جنوح السفينة إيفر جرين، إضافة إلى عبور السفن الجديدة مشيرا إلى أن إجمالي السفن المتوقفة كان 424 سفينة.

وأكد ربيع على أن حركة الملاحة تسير بصورة منتظمة بالعمل على مدار 24 ساعة متواصلة لانهاء أزمة السفن المتوقفة، وتعويض وقت التوقف، بسبب أزمة السفينة الجانحة.

وسجلت التقارير الملاحية أمس الجمعة عبور 80 سفينة من الاتجاهين الشمالي والجنوبي بإجمالي حمولات صافية قدرها 4.7 مليون طن.

وقال الفريق أسامة ربيع أن عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال كان 43 سفينة بإجمالي حمولات صافية قدرها 2.5 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب عبرت 37 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة، بإجمالي حمولات صافية قدرها  2.2 مليون طن. وشهدت قناة امس الجمعة، عبور عدة سفن ووحدات بحرية عملاقة أبرزها حاملة الطائرات الأمريكية  DWIGHT EISENHOWER التي تعبر القناة ضمن قافلة الشمال، بالإضافة إلى ناقلة الغاز الطبيعي المسال LI JMILIYA التي تعبر أيضا من ذات القافلة بالقناة الأصلية بحمولة كلية قدرها 171 ألف طن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «حياة كريمة» تواصل العمل بمشروع الصرف الصحي في مركز إدفو (صور)
التالى اخبار السياسه سرقة في بيت الله.. السجن المشدد لعامل «ثبًت ضحيته» داخل مسجد بمصر الجديدة