اخبار السياسه جولة في الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة بعد تدشينها.. تعرض مقتنيات نادرة

اخبار السياسه جولة في الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة بعد تدشينها.. تعرض مقتنيات نادرة
اخبار السياسه جولة في الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة بعد تدشينها.. تعرض مقتنيات نادرة

جولة في الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة بعد تدشينها.. تعرض مقتنيات نادرة

تتجه أنظار العالم خلال الساعات المقبلة إلى قلب العاصمة المصرية، حيث ينطلق موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ينقل 22 تابوتًا ملكيًا ترجع إلى عصر الأسر«17، 18، 19، 20»، ومنها 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات.

وفي إطار قرب افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط واستقبال موكب المومياوات الملكية أطلقت وزارة السياحة والآثار، الصفحة الرسمية للمتحف ومنصة إلكترونية لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت. 

bb595786f0.jpg

الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة تبرز أهميته الأثرية

تستعرض الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة نبذة عن المتحف وأهميته الأثرية وتفرده بين متاحف العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، حيث يعد من المتاحف القليلة التي تعرض مظاهر الحضارة المصرية المختلفة على مر العصور منذ عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث.

15142765011617366909.jpg

حجز التذاكر إلكترونيا

إلى جانب الأهمية الأثرية للمتحف، تستعرض الصفحة عددًا من أهم المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن العصور المختلفة، ويستطيع زائر الصفحة أن يتجول وسط المتحف بين قاعات العرض المتحفي، ومراكز لترميم الآثار، وأماكن ترفيهيه تضم مطاعم وكافيتريات وبازارات لبيع المستنسخات الأثرية.

إلى جانب ذلك يستطيع زائر الصفحة الحجز الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف، ويأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتيسير عملية الحجز للزائرين.

19762509321617215894.jpg

سيرة ذاتية عن أبرز ملوك الموكب

أيضًا تعرض الصفحة الرسمية لمتحف الحضارة سيرة ذاتية مصغرة للملوك الذين سيتم نقلهم ضمن الموكب، أبرزهم الملك رمسيس الثالث آخر الملوك المحاربين في الدولة الحديثة.

والملك «سبتاح» الذي جاء إلى العرش وهو صبي، على يد رجل من كبار رجال الدولة الأقوياء يدعى «باي»، وبسبب صغر سنه أصبحت زوجة أبيه تاوسرت زوجة الملك ستي الثاني هي الوصي على العرش.

إلى جانب سيرة ذاتية عن الملك ستي الثاني، خامس ملوك الأسرة الـ 19، والملك مرنبتاح هو ابن الملك رمسيس الثاني ، من الأسرة التاسعة عشر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى