اخبار السياسه كيف تشاهد حفل موكب المومياوات الملكية؟

اخبار السياسه كيف تشاهد حفل موكب المومياوات الملكية؟
اخبار السياسه كيف تشاهد حفل موكب المومياوات الملكية؟

كيف تشاهد حفل موكب المومياوات الملكية؟

ساعات قليلة ويبدأ نقل موكب المومياوات الملكية، وسط ترقب الكثيرين واهتمامهم في ظل الزخم العالمي الذي سيصاحب الحدث الأهم في مصر، خلال هذه الفترة.

وسينطلق موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، اليوم السبت، ثم يدور في صينية الميدان، ومنها يتجه نحو ميدان سيمون بوليفار، ثم يسير بمحاذاة الكورنيش حتى يصل إلى متحف الحضارة المصرية في الفسطاط.

ويتطلع الكثيرون إلى مشاهدة سير الموكب والحفل الخاص بموكب المومياوات الملكية، وهو ما تتيحه بعض القنوات نعرض أبرزها في السطور التالية:

توقيت وموعد نقل موكب المومياوات الملكية

سينطلق الموكب مع غروب الشمس غدًا، أي في حدود الساعة الـ5 مساءً، ويستمر لما يقرب من 49 دقيقة، هي مدة الموكب من التحرير وحتى متحف الحضارة المصرية.

القنوات الناقلة لحفل موكب المومياوات الملكية

سوف يتم نقل حفل المومياوات الملكية على 400 قناة تلفزيونية، من أجل الاستمتاع بمشاهدة الحفل من المنزل، وهي القناة الأولى المصرية.

تردد القناة الأولى المصرية 11765.

الجودة sd.

معدل الترميز 27500.

كما يمكن مشاهدة حفل موكب المومياوات الملكية، من خلال رابط عبر يوتيوب، من هنا أو من هنا

يذكر أن موكب نقل المومياوات الملكية  يضم 22 تابوتا، ترجع إلى عصر الأسر الـ17 و18 و19 و20، منها 18 مومياء لملوك؛ أبرزهم الملك رمسيس الثاني والملك سيتي الأول والملك مرنبتاح والملك ستي الثاني و4 مومياوات لملكات، هن «الملكة أحمس نفرتاري والملكة مريت آمون والملكة حتشبسوت».

ومع خروج المومياوات الملكية من متحف التحرير، تطلق المدفعية 21 طلقة ترحيبية معلنة بدء الموكب الذي سيتقدمه عدد من الفنانات والفنانين من بينهم منى زكي وسوسن بدر وحسين فهمي وآسر ياسين، وهم يرتدون جميعا أزياء فرعونية، وتعزف الموسيقى العسكرية، التي ترتدي أزياءً فرعونية، ويقودها المايسترو الكبير نادر عباسي، ويتحرك الموكب في 22 عربة فرعونية كل عربة تحمل اسم الملك الذي تحمله.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. نتيجة انتخابات نقابة الصحفيين 2021: رشوان نقيبا ...
التالى اخبار السياسه سامي عبدالراضي: حصلت على قرابة 1000 صوت وكسبت محبة وود جميع الزملاء