اخبار السياسه بعد فرز 32 لجنة.. ضياء رشوان يقترب من منصب نقيب الصحفيين بـ2110 أصوات

بعد فرز 32 لجنة.. ضياء رشوان يقترب من منصب نقيب الصحفيين بـ2110 أصوات

حصل ضياء رشوان، على 2110 أصوات، بينما حصل رفعت رشاد، على 1540 صوتا، في انتخابات التجديد النصفي على مقعد النقيب، وذلك بعد فرز 32 لجنة (100% من اللجان).

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، غلق باب التصويت في تمام الثامنة مساء وبدء عملية الفرز.

وبدأ التصويت في الرابعة عصرا بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية، واكتمال نصابها، حيث بدأ التسجيل لحضور العمومية من العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وشهدت اللجان الانتخابية لانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، إقبالا كثيفا من الصحفيين لاختيار النقيب و6 أعضاء لمجلس النقابة، حيث اصطف الناخبون في طوابير انتخابية أمام اللجان.

وتجرى الانتخابات في 32 لجنة انتخابية موزعة في الأماكن المعدة بمقر نادي المعلمين بالجزيرة، بالإضافة إلى لجنة واحدة بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية، بإشراف قضائي كامل على عمليتي التصويت والفرز من مستشاري هيئة قضايا الدولة.

ويأتي اختيار مقر نادي نقابة المعلمين، لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين 2021، بعدما أكدت وزارة الصحة، تعذر توفير الإجراءات الاحترازية بمقر نقابة الصحفيين، بينما رفض مجلس الوزراء ووزارة الداخلية، إقامة سرادق وضم شارع عبدالخالق ثروت، فقرر المجلس تأجيل انعقاد الجمعية العمومية من 19 مارس الماضي، إلى 2 أبريل الجاري، وإجراء الانتخابات بمكان مفتوح، واستقر لاحقا على نادي المعلمين.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي برئاسة خالد ميري وكيل النقابة، عن تلقي 61 طلب ترشيح بواقع 6 مرشحين على مقعد النقيب وهم: ضياء رشوان، النقيب الحالي، ورفعت رشاد، وكارم يحيى، وطلعت هاشم، ومحمد المغربي، وسيد الإسكندراني، بينما تلقت اللجنة 55 طلب ترشح للمنافسة على 6 مقاعد بعضوية المجلس بواقع 20 مرشحا «فوق السن»، و35 مرشحا «تحت السن» من بينهم الكاتب الصحفي سامي عبدالراضي مدير تحرير جريدة «الوطن».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى