اخبار السياسه برلماني يناشد بالإبلاغ عن الكيانات التعليمية الوهمية

برلماني يناشد بالإبلاغ عن الكيانات التعليمية الوهمية

قال حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الإعلانات التي يتم ترويجها، من خلال بعض المعاهد غير المرخصة في المجلس الأعلى للجامعات، للحصول على شهادات للتعليم العالي، هي مجرد كيانات وهمية لا تساعد الطلاب على الخروج من تعليم يؤهله لسوق العمل.

المعاهد غير المرخصة

وأضاف «المندوه» خلال استضافته ببرنامج «الجمعة في مصر» والذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، والمذاع على فضائية «MBC مصر»، أنه للإبلاغ عن مثل تلك الكيانات الوهمية تتم عبر إرسال رسالة على صفحة وزارة التعليم العالي على موقع «فيسبوك»، وعلى إثر ذلك تتحرك مأموريات الضبط القضائي لتلك المعاهد لإغلاقها، لافتا إلى أنه هو من فجر قضية المعاهد غير المرخصة في .

الإبلاغ عن المعاهد غير المرخصة

وأوضح أن هناك بعض المعاهد غير المرخصة تقوم بإصدار شهادات تمريض وهمية للدارسين فيها، سبب ذلك هو انصياع الدارسين للالتحاق بمثل تلك المعاهد دون السؤال عنها والاطمئنان على جودتها وآليه عملها: «علشان يكفروا عن أخطائهم يبلغوا عن المعاهد دي».

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه كل الأشخاص الذين يفتتحون مثل تلك المراكز غير المرخصة.

وكان النائب شدد من قبل على خطورة وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما تحولت إلى منصات للتراشق وتشويه الآخرين، وإثارة الشائعات ونشرها، وهي أمور تُستغل من قبل المتربصين بمصر في نشر أفكارهم، أو إثارة الرأي العام في اتجاهات بعينها. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دينا عبد الفتاح تكتب: .. ثنائية الفكرة والوظيفة
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي