اخبار السياسه المنشآت السياحية: مد تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة حتى 8 إبريل

اخبار السياسه المنشآت السياحية: مد تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة حتى 8 إبريل
اخبار السياسه المنشآت السياحية: مد تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة حتى 8 إبريل

المنشآت السياحية: مد تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة حتى 8 إبريل

قررت غرفتى المنشآت السياحية و المنشآت الفندقية، مد موعد تسجيل بيانات العاملين بالفنادق والمطاعم السياحية بقاعدة البيانات الإلكترونية حتى يوم 8 أبريل الجاري.

قالت غرفة المنشآت السياحية إنه في ضوء القرار الوزاري رقم 62 لسنة 2019، الخاص بإنشاء قاعدة بيانات للعاملين بالمنشآت السياحية والفندقية، حيث سبق تدريب المنشآت على كيفية إدخال بيانات العاملين على برنامج قاعدة بيانات العاملين فيجب على المنشآت سرعة تسجيل بيانات العاملين بها.

وطالبت الغرفة خلال الخطاب الدوري رقم 19 لسنة 2021 المنشآت السياحية، بتحديث بيانات العاملين الحاليين بالمنشآة وإدخال بيانات العاملين المستجدين، لافتة إلى أنه حال عدم إدخال بيانات العاملين من قبل، فيرجى سرعة إدخال البيانات على البرنامج على أن يتم الإدخال والتحديث في موعد أقصاه، الخميس المقبل، حيث إن الغرفة بصدد إصدار كارنيهات للعاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية، طبقا للبيانات المٌدخلة على برنامج قاعدة البيانات.

وأضافت الغرفة أنه في حال عدم تحديث البيانات المدخلة على البرنامج، سيؤدي ذلك إلى طباعة الكارنيهات ببيانات غير صحيحة، وزيادة النفقات للمنشآة حال إعدام الكارنيهات ذات البيانات غير الصحيحة وإصدار كارنيهات أخرى.

إلغاء الترخيص لمن لم يسجل بيانات العاملين لديه 

ومن جهته، قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية إن قاعدة البيانات ستساعد على إبعاد جميع الأفراد المتجاوزين عن القطاع، ما يساعد على تحسين صورة مصر أمام الوافدين، لافتا إلى أن أن وزارة السياحة أعلنت عن لائحة العقوبات المقررة على المطاعم والكافيهات التي ستخالف التعليمات الوزارية الصادرة بشأن تسجيل العاملين بقاعدة البيانات الرسمية والتي تصل لحد إلغاء الترخيص.

وقال هشام وهبة، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن أعداد العاملين بالمنشآت والمطاعم السياحية، سواء كانوا عمالة مؤقتة أو موسمية مصريين أو أجانب يبلغ أكثر من 25 ألف عامل، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء قاعدة بيانات للعاملين بالمنشآت الفندقية والسياحية، هو استبعاد العناصر المنحرفة أو من تم اتهامهم بقضايا تحرش في العمل بالسياحة، وهو ما يسهم في تحسين بيئة العمل داخل المنشآت السياحية، ويرفع من جودة الخدمة المقدمة للسائح وينتج عنه رفع أعداد السائحين الوافدين لمصر من الخارج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رمضانهم بخير.. «السنوسي» يعيش الحياة الكريمة لأول مرة: بقى عندي بيت
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي