اخبار السياسه إطلاق مبادرة قطار الخير بالتعاون بين «حياة كريمة وتحيا مصر وصناع الخير»

إطلاق مبادرة قطار الخير بالتعاون بين «حياة كريمة وتحيا مصر وصناع الخير»

أعلنت مؤسسة حياة كريمة، إطلاق مبادرة قطار الخير في محافظة سوهاج، بدعم من وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار التعاون بين مؤسسة حياة كريمة وصندوق تحيا مصر ومؤسسة صناع الخير.

ما هي مبادرة قطار الخير؟

وتعد مبادرة قطار الخير، هي مبادرة عبارة عن قافلة موسعة تشمل الشق الطبي والغذائي موجهة لعشرة مراكز بمحافظة سوهاج، وتضم مبادرة قطار الخير 10 قوافل طبية، ستتضمن كل قافلة 10 تخصصات وتستهدف إجراء كل العمليات الجراحية وتوفير الأدوية وتوزيع النظارات.

وذكرت مؤسسة حياة كريمة أن القافلة ستقدم نحو ألف كرتونة من المستلزمات الطبية للمستشفيات بقيمة 500 ألف جنيه، إلى جانب جهاز طبي للعمليات لمستشفى سوهاج الجامعي بقيمة بلغت نحو 500 ألف جنيه، ويصل إجمالي القافلة إلى نحو 5.5 مليون.

المبادرة تشمل 10 آلاف كرتونة بـ2 مليون جنيه

وتابع بيان مؤسسة حياة كريمة أن المبادرة تشمل 10 آلاف كرتونة غذائية، تبلغ قيمتها 2 مليون جنيه، حيث تحتوي الكرتونة على جميع السلع الغذائية الأساسية لشهر رمضان الكريم، وسيقدم صندوق تحيا مصر، 10 آلاف شنطة تتضمن 2 كيلو ونصف من الدواجن لأهالي سوهاج.

وكانت مؤسسة صناع الخير للتنمية أطلقت قافلة مساعدات إنسانية موسعة تستهدف توزيع 15 طن مواد غذائية على الأسر الأكثر استحقاقا، بقرى جورماشين مركز باريس، والجزائر مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، كما تشمل تنظيم قافلة طبية موسعة في مجال الكشف على أمراض العيون، اليوم، بقرية جورماشين، ضمن مبادرة «بيت يحميني».

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تهدف إلى التخفيف عن المواطنين بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، سواء في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، بالاعتماد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها، ضمان «حياة كريمة» لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، وتنبع المبادرة من مسئولية حضارية وبُعد إنساني فهي ليست فقط لتحسين ظروف المعيشة والحياة اليومية للمواطن المصري، بل للتدخل الآني والعاجل لتكريم الإنسان المصري، وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير الدفاع يشهد مناقشة البحث الرئيسي لأكاديمية ناصر العسكرية العليا
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي