اخبار السياسه أسامة ربيع: انتهاء أزمة السفن العالقة بالمجرى الملاحي لقناة غدا

أسامة ربيع: انتهاء أزمة السفن العالقة بالمجرى الملاحي لقناة غدا

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة ، إنه يشعر بسعادة غامرة بسبب تعويم السفينة البنمية، موضحًا: «أنا سعيد من كتر الشكر اللي الناس بتقوله، معملناش غير الواجب ومفكرناش إلا في مصلحة البلد وإن القناة متتأخرش ساعة واحدة، وغلق القناة كان يحزنني جدا لأنني أستمد الحياة والقوة من المراكب والسفن التي تمر فيها، قضينا أياما صعبا للغاية، لكن الأزمة انتهت ونجحنا في نهاية المطاف».

وأضاف «ربيع» في لقاء مع مراسل قناة «إكسترا نيوز»: «تعودنا في على مواجهة المواقف الصعبة، وهذا الموقف من أصعب المواقف التي مررت بها في حياتي لأني على رأس الأزمة، والأهم في مواجهة الأزمات وإدارتها أن يسيطر الإنسان على انفعالاته، لأن شعوره ينتقل إلى زملائه، فقد يسبب لمن هم حوله الإصابة بالإحباط».

وتابع رئيس هيئة قناة ، بأن كل السيناريوهات كانت جاهزة وجرى التعامل مع الأزمة وإنهاؤها خلال 6 أيام، لافتًا إلى أن إجراء التحقيق أمر ضروري بعد تعويم السفينة: «التحقيق بيتم والمركب متعاونه، والتحقيق هياخد وقت، وهنحاول بقدر الإمكان نخلص بسرعة».

وأردف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة : «تبقى لدينا من أصل 422 سفينة كانت عالقة بسبب الأزمة 61 سفينة، وستعبر القناة غدا، وبهذا تكون الأزمة انتهت».

ولفت أسامة ربيع، إلى أن القناة تمتلك قاطرات بقوة شد 160 طنا، موضحًا: «قلت للرئيس عاوزهم بـ،250 قالي خليهم 400 متقلقش هات اللي انت عاوز تجيبه للهيئة، وكل قاطراتنا نستخدمها يوميا، أما القاطرات الجديدة فستكون مخصصة لحل الأزمات وسنتعاقد على أدوات أخرى للإنقاذ».

وحول عمل ازدواج للقناة، قال: «مش هنعمل أسلوب الازدواج لأن في نفق أحمد حمدي، وعشان نعمل تكريك هيبقى في تأثير على النفق، ونفكر في أساليب أخرى علاوة، على أن الجدوى الاقتصادية لا تسمح بفعل هذا الأمر، فسنستغرق وقتا طويلا وننفق مالا كثيرا، وممكن أن نعمل عليه في فترة طويلة بأساليب أخرى».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الجبالي: سعيد بالتعاون مع هاني شاكر في دعاء رمضان «يارب يا رحمن»
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي