اخبار السياسه أمريكا تحذر إيران من تمويل ميليشيات الحوثي.. وتؤكد دعمها السعودية

أمريكا تحذر إيران من تمويل ميليشيات الحوثي.. وتؤكد دعمها السعودية

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، دعم الولايات المتحدة الأمريكية للسعودية في الدفاع عن أراضيها ومواجهة التهديدات الحوثية.

ودعا كيربي، في مؤتمر صحفي، ميليشيات الحوثي إلى وقف هجماتها والعمل على تحقيق حل سياسي، حسبما ورد في تقرير عرضته قناة «مداد نيوز» السعودية، على موقع «يوتيوب».

وعن التهديدات الإيرانية، أشار إلى أن الإدارة الأمريكية تدرك أن إيران لا تزال تشكل تهديدا لجيرانها ومصالح الأمن القومي الأمريكي بالمنطقة.

وأضاف أن برنامج الصواريخ الباليستية الإيرانية، لا يزال موجودا، مؤكدا أن دعم إيران المستمر للجماعات الإرهابية في المنطقة يمثّل مشكلة، وقد تسارع من نواحٍ كثيرة، ما يهدد المصالح الأمريكية، ومصالح حلفائها في المنطقة. 

وفي وقت سابق، صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد تركي المالكي، بأن القوات السعودية قامت بتدمير 8 طائرات مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي صوب المملكة، مشددًا على أن محاولة الاعتداء على محطة جازان البترولية تخريبية وجبانة. 

وأكد، أن هذه المحاولة تعبر عن رفض للمبادرة التي أطلقتها بلاده، حيث نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» عن المالكي، قوله إن محاولة ميليشيا الحوثي الاعتداء على محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تخريب جبان، لا يستهدف المملكة ومنشآتها الاقتصادية بعينها، لكنه يستهدف عصب الاقتصاد العالمي وأمن الصادرات البترولية. 

ولفت، إلى أن الهجوم يستهدف حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية، كما يظهر عبث الميليشيا الإرهابية باعتبارات الآثار البيئية والاقتصادية، بسبب ذلك العمل التخريبي، لافتًا إلى أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية اعترضت ودمرت 8 طائرات دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عمومية الصحفيين ترفض اعتماد الموازنة وتطالب بإلغاء الحبس بقضايا النشر
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي