اخبار السياسه عمومية الصحفيين ترفض اعتماد الموازنة وتطالب بإلغاء الحبس بقضايا النشر

عمومية الصحفيين ترفض اعتماد الموازنة وتطالب بإلغاء الحبس بقضايا النشر

رفضت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، اعتماد الميزانية الخاصة بالنقابة وإعادتها للمجلس الجديد للنقابة، لمناقشتها وتعديلها وطرحها على اجتماع جديد للجمعية العمومية.

كما قررت الجمعية، رفض كل أشكال التطبيع مع إسرائيل، وإعادة التفاوض مع الحكومة والبرلمان لإلغاء الحبس في قضايا النشر.

وفور انتهاء فعاليات الجمعية العموية، بدأت عملية التصويت في 33 لجنة انتخابية بواقع 32 لجنة بمقر نادي المعلمين ولجنة في فرعية نقابة الصحفيين بمحافظة الإسكندرية.

وقد اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور 2432 عضوا مقيدا بجدول المشتغلين ومسددا للاشتراكات، حيث يشترط القانون حضور 25% من الأعضاء في الانعقاد الثاني، بعدما فشل الانعقاد الأول في 5 مارس الماضي بحضور 157 عضوا فقط وكان يتطلب حضور 50% من الاعضاء.

وقد بدأ التسجيل في العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، وتم المد لمدة ساعة ثم نصف ساعة، ثم تم المد حتى الثانية ظهرا وأخيرا تم المد للمرة الرابعة حتى الثالثة عصرا.

ويستضيف نادي نقابة المعلمين، اليوم الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لاختيار النقيب رقم 23 والمجلس رقم 52 في تاريخ نقابة الصحفيين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء قرار إجراء الانتخابات بنادي المعلمين، بعد رفض وزارة الصحة ومجلس الوزراء ووزارة الداخلية إقامتها بمبنى النقابة، وكانت تجرى الانتخابات والجمعيات العمومية بشكل دائم وطبقا لنص القانون بالمقر الرئيسى بوسط البلد منذ نشأتها قبل 80 عاما.

كما وضعت اللجنة المشرفة على إنتخابات التجديد النصفى لمجلس نقابة الصحفيين ، واجتماع الجمعية العمومية، إرشادات هامة للناخبين .

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية التصديق على تقرير مجلس النقابة في الفترة من مارس 2020 حتى فبراير 2021، واعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، وكذلك المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وإقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2021، في حال اكتمال النصاب القانوني بحضور 25%.

كما شكلت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين، 32 لجنة للتصويت بمقر نادي المعلمين بالقاهرة ولجنة بالنقابة الفرعية في الإسكندرية.

وكان قد أعلن خالد ميري، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، إن عدد أعضاء الجمعية العمومية وصل 9915 عضوا.

وتجرى انتخابات نقابة الصحفيين 2021 للمرة الأولى خارج مقر النقابة منذ نشأتها قبل 80 عاما؛ إذ يستضيف نادي نقابة المعلمين، انتخابات التجديد النصفي لاختيار النقيب رقم 23 والمجلس رقم 52 في تاريخ نقابة الصحفيين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي قد يجعل هذه الانتخابات تحمل لقب «دورة كورونا».

ويأتي اختيار مقر نادي نقابة المعلمين لإجراء انتخابات نقابة الصحفيين 2021 بعدما أكدت وزارة الصحة تعذر توفير الإجراءات الاحترازية بمقر نقابة الصحفيين، بينما رفض مجلس الوزراء ووزارة الداخلية إقامة سرادق وضم شارع عبدالخالق ثروت، فقرر المجلس تأجيل انعقاد الجمعية العمومية من 19 مارس الماضي إلى 2 أبريل الجاري، وإجراء الانتخابات بمكان مفتوح، واستقر لاحقا على نادي المعلمين.

وأعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي برئاسة خالد ميري، وكيل النقابة، عن تلقى 61 طلب ترشيح بواقع 6 مرشحين على مقعد النقيب وهم: ضياء رشوان، النقيب الحالي، ورفعت رشاد، وكارم يحيى، وطلعت هاشم، ومحمد المغربي، وسيد الإسكندراني، بينما تلقت اللجنة 55 طلب ترشح للمنافسة على 6 مقاعد بعضوية المجلس بواقع 20 مرشح «فوق السن»، و35 مرشح «تحت السن» من بينهم الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، مدير تحرير جريدة الوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى