اخبار السياسه أول يوم رمضان.. باقي من الزمن 11 يوما

أول يوم رمضان.. باقي من الزمن 11 يوما

بدأ العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان الفضيل، وحسب الطرق التي يتم اتباعها في تحديد موعد أول يوم رمضان 2021، فإن التحديد الرسمي لموعد رمضان يكون من خلال استطلاع لهلال الشهر الفضيل، ليبدأ معها الإعلان الرسمي عن انطلاق الشهر الذي ينتظره المسلمين في كل أنحاء العالم.

أول يوم رمضان

ويأتي أول يوم رمضان فلكيًا الثلاثاء الموافق 13 إبريل، وذلك من خلال إمساكية شهر رمضان، وهي التي تصدر وفقا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، أي أنه يتبقى على شهر رمضان 11 يوما فقط.

وتقوم دار الإفتاء باستطلاع موعد أول أيام رمضان 2021، ليلة يوم 29 من شهر شعبان، الذي يوافق الإثنين 11 أبريل، بعد غروب الشمس، للإعلان الرسمي ما إذا كانت غرة رمضان يوم الثلاثاء الموافق 13 أبريل، أو الأربعاء 14 أبريل، بحسب ولادة الهلال الجديد.

وفضل الله سبحانه وتعالى شهر رمضان على سائر السَّنَة بنزول القرآن الكريم فيه على رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ قال تعالى: ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ﴾ [البقرة: 185]. كما ميز الله الشهر الكريم بأن أمر بصيام نهاره؛ فقال: ﴿فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ﴾ [البقرة: 185].

المصريون في أول يوم رمضان

للشعب المصري العديد من الطقوس المرتبطة بشهر رمضان الكريم، والتي تبدأ بحلول شهر شعبان، إلى أول يوم رمضان، ومنها تعليق الفوانيس والزينة والهلال والنجمة المضية بالشوارع وبالقرب من المساجد.

وتنتشر ظاهرة الاحتفاء بشهر رمضان بكثرة في المناطق التي تحوي المساجد الشهيرة مثل الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة، وغيرها من المساجد والأضرحة التي تحيط بها مظاهر الفرح واستقبال الشهر الفضيل بشكل واضح.

وشهد رمضان العام الماضي، ظروفًا استثنائية اختفت فيها العديد من مظاهر الفرحة، بدأت من عدم إقامة صلاة التراويح، وكذلك منع التجمعات، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه وزير النقل يستقل قطارا للمنيا: الدولة وفرت كل الإمكانيات ولن أسمح بأي تقصير
التالى اخبار السياسه مستثمرو السياحة: موكب المومياوات فرصة ذهبية للدعاية لمصر في الخارج