اخبار السياسه رئيس «ايبيكو»: جائحة كورونا دفعت كل الدول لتصنيع الأدوية محليا

رئيس «ايبيكو»: جائحة كورونا دفعت كل الدول لتصنيع الأدوية محليا

قال الدكتور أحمد كيلاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو»، إن المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح ، خلال السنوات الماضية، كانت بارقة أمل لملايين المرضى، إضافة إلى أنها مثلت حائط صد ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف «كيلاني» في مداخلة هاتفية مع برنامج «الحقيقة» المذاع على قناة «Extra News» الفضائية، اليوم الخميس، أن توفير الدواء للمريض المصري، يعتبر استكمالا لهذه المبادرات، ولكي يتم البرنامج الرئاسي للرعاية الصحية، يجب النظر إلى منظومة الدواء في المرحلة الحالية، حيث إن مصر تنتج 85% من الأدوية التي تستهلكها، وتستورد 15%، ولذلك تسعى إلى توفير هذه النسبة التي تستوردها.

وتابع رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب للشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «ايبيكو» أن جائحة فيروس كورونا دفعت كل الدول إلى توفير احتياجاتها من الأدوية بالجهود الذاتية، ومصر بدأت في هذا المجال منذ سنوات، سواء توفير مشتقات البلازما، أو توفير الأنسولين في شكل «خراطيش».

وشدد على أن مصر رائدة في المنطقة ويجب أن يكون لها دورا في توفير الدواء للدول الأفريقية والعربية، وافتتاح المدينة الدوائية، يقلل من الممارسات الاحتكارية، ووصول الدواء إلى المريض المصري بسعر عادل ومناسب.

الرئيس يفتتح المدينة الدوائية بالخانكة

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح ، افتتح اليوم الخميس، المدينة الدوائية في منطقة الخانكة بمحافظة ، والتي من المقرر أن تسهم في توفير الأدوية التي تستوردها مصر من الخارج.

وأكد الرئيس في كلمة له بحفل الافتتاح على توفير كل الإمكانات اللازمة لعملية تصنيع الأدوية محليا، خصوصا أدوية الأورام، ومشتقات البلازما، مشددا على أنه يشعر بحزن كبير عندما يتم استيراد المضادات الحيوية من الخارج بدلا من تصنيعها محليا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه روشتة تغذية من «القومي للبحوث» للطلاب قبل أداء الامتحانات خلال رمضان
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي