اخبار السياسه مجلس الأمن الدولي يدين قتل المدنيين في ميانمار

مجلس الأمن الدولي يدين قتل المدنيين في ميانمار

أعلن مجلس الأمن الدولي، إدانته بشدة قتل المدنيين في ميانمار «بورما سابقا»، وفقا لما ذكرته قناة «العربية» الإخبارية.

وكانت مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة إلى ميانمار، كريستين شرانر بورجنر، حذرت في وقت سابق من أن ميانمار تواجه احتمال وقوع حرب أهلية على نطاق غير مسبوق، وفقا لما ذكرته صحيفة «الشرق الاوسط».

وطالبت «بورجنر»، مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراء جوهري لعكس التدهور الذي بدأ مع الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش ضد السلطات المدنية المنتخب، وفقا لما ذكرته صحيفة «الشرق الاوسط».

وقالت جمعية «مساعدة السجناء السياسيين» في ميانمار، في وقت سابق، إن أكثر من 500 مدني، قتلوا على أيدي قوات الأمن في ميانمار، منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالحكومة المدنية في 1 فبراير الماضي.

وحذرت «مساعدة السجناء السياسيين» في بيان، من أن عدد القتلى ربما يكون أعلى من ذلك بكثير، فيما لا يزال مئات المعتقلين خلال الشهرين الماضيين في عداد المفقودين، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

واعتقلت زعيمة ميانمار المعزولة أونغ سان سو تشي وعدد من أعضاء حزب «الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية» الحاكم، على إثر إطاحة الجيش بحكومتها المنتخبة في 1 فبراير الماضي  بدعوى تزوير الانتخابات التي جرت في نوفمبر من العام الماضي 2020.

وتم استدعاء زعيمة ميانمار، للمثول أمام القضاء أمس الخميس بعد ساعات على تحذير الأمم المتحدة من مخاطر حرب أهلية وحمام دم وشيك في ميانمار.

من جانبها، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن واشنطن تواصل دعوة الصين إلى استخدام نفوذها لمحاسبة المسؤولين عن الانقلاب العسكري في ميانمار.

كما أعلنت السلطات الأمريكية، الثلاثاء الماضي، أنها أمرت دبلوماسييها غير الأساسيين في ميانمار بالمغادرة، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «التعليم»: إعلان ضوابط الحضور للمدارس في شهر رمضان الأسبوع المقبل
التالى اخبار السياسه وكيل خطة النواب يشارك في مؤتمر «الصعيد يتغير» بحضور وزيرين