اخبار السياسه إنقاذ الكلبة «روت كيتا» من الموت بعد انسداد أمعائها

اخبار السياسه إنقاذ الكلبة «روت كيتا» من الموت بعد انسداد أمعائها
اخبار السياسه إنقاذ الكلبة «روت كيتا» من الموت بعد انسداد أمعائها

إنقاذ الكلبة «روت كيتا» من الموت بعد انسداد أمعائها

تمكن فريق من جراحي الطب البيطري بمركز من إنقاذ كلبة من فصيلة «روت كيتا»، بعد استخراج 3 كيلو كتل صلبة، كانت تسد أمعائها، وتسبب لها انسداد كامل، كاد يودي بحياتها.

كما كانت تعاني الكلبة البالغ وزنها 60 كيلو جرام بحالة إمساك مزمن كادت أن تودي بحياتها، بسبب التوقف عن الطعام، والترجيع المستمر لمدة 10 أيام متتالية.

وقال الدكتور عبد الحليم القصبي مدير مركز لطب وجراحه الحيوانات الأليفة، إنه إن صاحب الكلية توجه للمركز بها وكانت ممتنعة تمامًا عن الأكل، لمدة ١٠ أيام، وفي حالة إطعامها بأي طريقة تقوم بالقئ.

كما تبين فشل الكلبة في عملية الإخراج، لكونها كانت تعاني من إمساك شديد جدًا، مشيرًا أن صاحب الحالة حاول علاجها في أكثر من عيادة، وتم استخدام العديد من أنواع الملينات ولكنها فشلت في علاج الحالة.

 

4a6b48df9e.jpg

13705003831617305396.jpg

أضاف القصبي أنه بعرض الحالة علي المركز أُجريت لها الفحصوات الطبية المطلوبة، وتم اتخاذ قرار التدخل الجراحي، وتم إجراء فتح في البطن، ليُظهر أن المشكلة كانت في الأمعاء، إذ تم استخراج كمية من التكتلات الصلبة جدًا مثل الحجارة، بوزن ٣ كيلو جرام، ومع الرعاية الفائقة تحسنت حالة الكلبة واكتملت عملية الشفاء، وجري تجهيزها لعملية تزاوج، بعد أن عادت لطبيعتها، وتوقفت معاناتها مع ألام البطن والإمساك المزمن.

1166693391617305394.jpg

.. ونجاة الكلبة «لي لي» من الموت الرحيم 

في سياق متصل نجح الفريق الطبي بالمركز إنقاذ حياة كلبة أخري من السلالة الفرنسية وتدعي «لي لي»، عمرها 18 شهرًا، كانت تعاني منذ 5 أشهر من بعض الأورام، وبالتدخل الجراحي جرى استئصال الرحم والمبايض بإحدي العيادات بالقاهرة، ولكن تدهورت الحالة الصحية للكلبة، وأجمع الأطباء علي تنفيذ الموت الرحيم لها، فتوجهت لمركز الحيوانات الأليفة في وتم إنقاذها.

وقال «القصبي» إن الكلبة كانت تعاني من أورام تم استئصالها في ساعة ونصف، وجرى إزالة 3 أورام خطيرة كانت تهدد حياتها، وقد تحسنت حالتها، وعادت لطبيعتها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «المتحدة» تبدأ أول عروض مسلسلات رمضان 2021 على قنواتها غدا
التالى اخبار السياسه وزير الخارجية: كل العناصر المتوفرة في مصر مسخرة لخدمة مصالح شعبها