اخبار السياسه «التعليم» توجه بتسليم كشوفات جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية

«التعليم» توجه بتسليم كشوفات جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والفني، على مديريات التعليم في مختلف محافظات الجمهورية بضرورة الانتهاء من كافة الاستعدادات المتعلقة ببدء الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، والتي مقرر عقدها خلال شهر أبريل الجاري، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية المكثفة.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على جميع المدارس إعداد كشوفات نهائية بأعداد طلاب الصف الثالث الثانوي، والفصول المجهزة من شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى الحجرات الموجودة بالمدارس والتي يمكن تجهيزها إلكترونياً قبل بدء الامتحانات.

وأعلنت الوزارة استعدادها المكثف لعقد امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أنه تم اختيار نائبين لوزير التعليم لامتحانات الثانوية العامة، نظراً لطبيعتها المختلفة لهذا العام.

«شوقي»: سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة

وفي سياق متصل أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تسعى بخطوات حثيثة للاستعداد الجيد لعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونياً في المدارس.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة في شهر أبريل ومايو ويونيو، للوقوف على مدى إمكانية عقد الإمتحانات النهائية إلكترونياً في المدارس دون أي مشكلات فنية، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الإمتحانات التجريبية خلال أيام.

وتابع ، أن الدولة لن تسمح بالغش في امتحانات الثانوية العامة، مؤكداً أنه سيتم الاعتماد على تقنيات جديدة لتحجيم الغش في الامتحانات، مشيراً إلى أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تختلف تماماً عن امتحانات الثانوية العامة.

«التعليم»: غلق أي مدرسة تظهر فيها إصابات بفيروس كورونا المستجد

وفي سياق منفصل، شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في المدارس لتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحة أنه يجب تعقيم الفصول الدراسية بصفة مستمرة، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات الطبية وعدم خلعها، بالإضافة إلى منع التجمعات بين الطلاب، وحثت مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات على ضرورة تطبيق العزل المنزلي للطلاب المخالطتين لاحالات إيجابية، مشيرة إلى أنه سيتم غلق أي مدرسة تظهر فيها أي إصابات بفيروس كورونا.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تفاصيل 9 وظائف للعمل بالخارج بعضها في ليبيا والسعودية
التالى اخبار السياسه محافظ كفرالشيخ: تجهيز الحديقة العامة بجوار الموقف الجديد هدية للأهالي