اخبار السياسه «العليا للفيروسات» تحسم موعد الموجة الثالثة لفيروس كورونا

«العليا للفيروسات» تحسم موعد الموجة الثالثة لفيروس كورونا

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الفترة الحالية ستشهد زيادة في إعداد الإصابات لفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، والفترة المقبلة أيضا، موضحا أن هناك عدد من العوامل ستكون سببا في زيادة عدد الإصابات بالفيروس. 

وأضاف عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أبرز العوامل المؤثرة في زيادة أعداد الإصابات، تتمثل في السلوك الخاطئ لبعض المواطنين في تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وكذلك أيضا السلوك الطبيعي لنشاط الفيروس، فضلا عن التغيرات المضطربة في الطقس والجو، متوقعا أن تكون الفترة الحالية بداية الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وناشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب المواطنين، بضرورة التسجيل للحصول علي لقاح كورونا، للوقاية من الإصابة بالمرض، بالإضافة إلي الالتزام واتباع إرشادات المصرية والجهات المعنية، بشأن الوقاية من المرض. 

وتابع عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية، أنه يجب على المواطنين، اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن مصر تشهد حاليا مرحلة الزيادة في إعداد الإصابات لفيروس كورونا.

وقال: «ربما تكون بداية الموجة الثالثة»، لافتا إلى أن الالتزام بارتداء الكمامة فترة التواجد خارج المنزل، وتطبيق التباعد الاجتماعي والتطهير الدوري والتعقيم واتباع الإرشادات الصحية، خير وقاية من الإصابة بأي مرض.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خالد الجندي: العلاقة الزوجية بنهار رمضان حالة النسيان لا تفسد الصيام
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي