اخبار السياسه محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية تلقت 169 ألفا و669 طلب تصالح

محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية تلقت 169 ألفا و669 طلب تصالح

أعلن محافظ المنيا، اللواء أسامة القاضي، أن المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، استقبلت 169 ألف و669 طلب للتصالح في مخالفات البناء، حتى نهاية شهر مارس الماضي، خلال المدة المحددة من قبل رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، للانتهاء من استقبال وتلقي طلبات التصالح من المواطنين.

وأكد محافظ المنيا، في تصريحات اليوم الخميس، أن قانون التصالح في مخالفات البناء يُعد فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالتصالح، مشيراً إلى أنه تم مناشدة المواطنين وتكثيف حملات توعية المواطنين للاستفادة من المهلة المحددة لتنفيذ القانون وتقنين أوضاع المواطنين المخالفين.

وأشار المحافظ إلى أنه منذ بداية فتح باب التصالح في مخالفات البناء، وتنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية للتسهيل على المواطنين، تم العمل بجميع المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع، وكذلك أيام العطلات الرسمية، على فترتين صباحية ومسائية، لاستقبال جميع المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشاد «القاضي» بالجهود المبذولة من رؤساء المراكز العاملين في المراكز التكنولوجية، في تقديم الخدمات للمواطنين المتقدمين بطلبات التصالح في المخالفات، والراغبين في التصالح مع الدولة، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية لتقديم كافة التسهيلات، لسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بمخالفات البناء العشوائي.

وفي السياق ذاته، أكد محافظ المنيا أن إجمالي عقود تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، التي وقعتها المحافظة حتى الآن، بلغت 1384 عقداً، بعد استيفاء كافة المعايير والشروط والموافقات النهائية من كافة الجهات المعنية، منها 756 عقد زراعة، و682 عقد مباني.

جاء ذلك خلال تسليم المحافظ 78 عقداً جديداً لعدد من المزارعين ورجال الأعمال والشركات والمستثمرين، منها 36 عقداً لتقنين أراضي زراعية على مساحة 851 فداناً، و42 عقداً لتقنين مبانى على مساحة 9421 متراً مربعاً، بحضور المهندس عاطف طه، مدير عام إدارة أملاك الدولة.

وأكد محافظ المنيا ان هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتيسير على المواطنين لتقنين أوضاعهم وفقاً للقانون، مشيراً إلى أن الدولة بكامل أجهزتها حريصة على استرداد حقوقها، والتيسير على المواطنين من واضعي اليد بنطاق المحافظة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى