اخبار السياسه دراسة علمية لأعراض فيروس كورونا الجديد: أعراض فموية تظهر لأول مرة

دراسة علمية لأعراض فيروس كورونا الجديد: أعراض فموية تظهر لأول مرة

كشفت دراسة جديدة لـ«بليك وارنر»، الباحث في المعهد الوطني لأبحاث طب الأسنان في الولايات المتحدة، والتي أظهرت أن فيروس كورونا يصيب اللعاب وخلايا الفم، ويتسبب في أعراض فموية تظهر لأول مرة مثل فقدان التذوق وجفاف وتقرحات الفم.

وأضاف الباحث «بليك وارنر»، أنه يمكن من خلال ما تم اكتشافه يمكن فتح طرقًا استقصائية جديدة لفهم مسار العدوي لفيروس كورونا، مضيفا بأنه لا يحظى بالتقدير الكامل مساعدته؛ لاستخدام تجويف الفهم في عدوى فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

كما أكد الباحث في دراسته، أنه يمكن لأبحاثه أن تضيف العالم قائلًا: «يمكن لمثل هذه المعلومات أيضاً أن تفيد في الأبحاث الخاصة لمكافحة الفيروس وتخفيف أعراضه الفموية».

وأوضح الباحثون المساعدون له في الدراسة، أنه وفقا للنتائج التي تم التوصل لها فمن الممكن الاعتماد على اختبار اللعاب بدلاً من مسحة الأنف لتشخيص فيروس كورونا.

باحثون أمريكيون: عدد من الأفراد يصابون دون أعراض تنفسية

كان قد أوضح الباحثون من خلال دراستهم، أن عدد من الأفراد يصابون بفيروس كورونا دون ظهور أعراض تنفسية، حيث أنهم  يفقدون التذوق وغيره من الأعراض الفموية، كما قام فريق الدراسة بمسح أنسجة الفم الخاصة بـ35 شخصاً من المصابين بفيروس كورونا دون أعراض تنفسية.

ووجد الباحثون المادة الوراثية للفيروس «RNA الحمض النووي الريبي» في خلايا معينة من الغدد اللعابية والأنسجة التي تبطن تجويف الفم وفي اللثة أيضا.

 وأشار الباحثون إلى أن نتائجهم تؤكد أن «كورونا» يصيب الغدد اللعابية، لينتقل بعد ذلك اللعاب المحمل بالفيروس إلى خلايا الفم ومنها إلى الرئتين أو الجهاز الهضمي.

«الصحة» تكشف عن أعراض فيروس كورونا الجديدة

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع مجلس الوزراء، أمس، عن أعراض فيروس كورونا الجديدة، وذلك مع قرب دخول مصر في الموجة الثالثة للفيروس.

وأكدت أن السيناريو المتوقع خلال الفترة المقبلة يشير إلى ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس، محذرة من التهاون في اتباع الإجراءات الاحترازية؛ لعدم تفشي فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه دبلوماسي: الموقف الإثيوبي مخالف لقواعد القانون الدولي
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي