اخبار السياسه صحة المنتزه: حققنا 100.6% من المستهدف في حملة «شلل الأطفال»

صحة المنتزه: حققنا 100.6% من المستهدف في حملة «شلل الأطفال»

أعلنت الدكتورة إيمان شريف، مدير عام منطقة المنتزه الصحية، أن نسبة التطعيم ضد شلل الأطفال، بلغت 100.6 % حيث تم تطعيم 245 ألف و196طفلًا ، خلال الأيام الأربعة للحملة التي انطلقت يوم الأحد الماضي.

وأضافت الشريف في بيان، اليوم الخميس، أن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال ممتدة عبر فرق ثابتة بجميع المكاتب والوحدات يومى الخميس و الجمعة من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 8 مساءاً.

فيما وجهت الشكر والتقدير لجميع الفرق المشاركة على مستوي المنطقة ككل ولفريق الوقائي بالمنطقة، مؤكدة أن جميعهم قد بذلوا جهوداً مشرفة ورائعة أملا في الحفاظ على صحة أطفال مصر.

من جهته، أكد الدكتور سعيد السقعان، وكيل بالإسكندرية، إن منطقة المنتزه تعد أكبر المناطق من حيث العدد المستهدف، حيث تحوي على ربع عدد الأطفال المستهدفين بالمحافظة.

 

وأضاف السقعان لـ«الوطن»، أن الحملة تستهدف ما يزيد عن 835 الف طفلا مصريا بالإضافة إلى 1696 طفلا عربيا وأجنبيا من المقيمين بالمحافظة سيتم تطعيمهم بواسطة 1889 فريق طبى من بينهم 612 فريق ثابت بالوحدات ومكاتب الصحة وأماكن تجمع المواطنين بالميادين الكبرى والأندية والأسواق ودور العبادة ومحطات القطارات، و 1277 فريق متحرك يقوم بالتطعيم من بيت لبيت.

 وأشار إلى أن إجمالى عدد المشاركين فى الحملة بالمحافظة من الفرق الطبية يقرب من 4600 فرد ما بين أطباء وتمريض ومراقبيين صحيين وإداريين ومتطوعين من مدارس التمريض، لافتا أن وفرت ما يزيد عن 48 الف زجاجة من الطعم تحوى كل زجاجة على 20 جرعة من طعم «سابين» النمط الثانى ويتم اعطاؤه بالفم.

وأكد وكيل أنه تم تكليف 121 فريق مرور و 36 فريق إشراف مركزى للمتابعة الميدانية لأعمال الحملة علاوة على لمتابعة أعمال الحملة بشكل يومى عن طريق غرفة مركزية بمديرية الشئون الصحية برئاسة وكيل الوزارة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أى معوقات بشكل فورى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رامز جلال لـ أحمد مالك: الجزمة دي تروح بيها الشهر العقاري مش الملاهي
التالى اخبار السياسه رامي صبري: مطرب صف أول طلب من مقدم حفلات ميتعاقدش معايا