اخبار السياسه رئيس «هيئة الدواء»: أزمة كورونا أثبتت أن مصر تمتلك «صناعة دواء قوية»

رئيس «هيئة الدواء»: أزمة كورونا أثبتت أن مصر تمتلك «صناعة دواء قوية»

قال الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، إن صناعة الدواء تتكون من شقين وفقا لمنظور الدولة، «كل منهما أهم من الآخر»، والأول هو أن هذه الصناعة هي أمن قومي حقيقي لا غنى عنه، لأنها تمس حياة المواطنين، «وهي أغلى من أي شيء في الدنيا»، والشق الثاني هي أنها استثمارات، لافتا إلى أن أزمة فيروس كورونا أكدت أهمية صناعة الدواء.

وأضاف عصام، في كلمة خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح مدينة الدواء في منطقة الخانكة بالقليوبية، اليوم الخميس، أن أزمة فيروس كورونا أثبتت أيضا أن مصر تمتلك صناعة دواء قوية زادت من سنة 2014 وحتى تاريخه.

وتابع رئيس هيئة الدواء المصرية، بأنه جرى إنشاء هيئة الدواء طبقا للقانون 151 لسنة 2019، وجرى تفعيل الهيئة في مارس 2020 مع بداية الجائحة، مشير إلى أن الهيئة أثبتت أنها قادرة على تحمل الصعاب.

ولفت إلى أن الهيئة تولت مسؤولية الرقابة لصناعة الدواء، لضمان فاعليتها ومأمونيتها، حيث وصلت معدلات الأداء في الهيئة إلى نحو 1500 مستحضر أو ملف شهريا، ويجري تحليل 2000 دراسة أو عينة من المستحضرات التقليدية، منوها ببدء العمل في فرع مهم للمستحضرات المبتكرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 8 قتلى و60 جريحا.. القصة الكاملة لهجوم إنديانابوليس في أمريكا
التالى اخبار السياسه رئيس الوزراء يقرر تشكيل لجنة لسرعة الانتهاء من قانون «تنظيم الهجرة»