اخبار السياسه تعرف على مشروعات مبادرة «حياه كريمة» بقرى أسيوط والوادي الجديد ودمياط

تعرف على مشروعات مبادرة «حياه كريمة» بقرى أسيوط والوادي الجديد ودمياط

بدأت شركات مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد ودمياط، تنفيذ مراحل مبادرة الرئاسيه «حياه كريمة»، لتطوير قري الريف المصري وتحسين الخدمات المقدمة لاكثر من 50 مليون مصري.

رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي

وأكد المهندس الدين عبدالغفار، رئيس الشركة، أنه تم توريد 8 مولدات ديزل لتدعيم المعدات الميكانيكية، ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، لافتا إلى توريد 21 مولد مياه شرب وصرف صحي، و200 طلمبة أعماق غاطسة كاملة بالمشتملات لرفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي، واستكمال أعمال المد والتدعيم.

وأشار «عبدالغفار» إلى أنه جار توريد 8 مولدات ديزل بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيها، من الاعتمادات المالية التى خصصتها المبادرة من بين 207 ملايين جنيه، للمرحلة الثانية من المبادرة، استهدفت مشروعات المياه والصرف الصحي بمحافظة أسيوط والوادي الجديد، لافتا إلى أن المبادرة وفرت في المرحلة الأولى خدمات مياه الشرب النقية وتوصيل خدمات الصرف الصحى لـ60 قرية مستهدفة، تضمنت مد وتدعيم شبكات المياه في 53 قرية من القرى المستهدفة بطول 35100 متر، وتنفيذ 35 بئرا، وتوصيل خدمات الصرف الصحى في 8 قرى من المستهدف لخدمة 900 ألف مواطن مصري.

رفع كفاءه 36 بئر باستخدام الحفار الميكانيكي

وقال رئيس الشركة، أن المبادرة خصصت فى مرحلتها الثانية مد وتدعيم شبكات مياه الشرب بـ7 مناطق، ورفع كفاءة 36 بئرا باستخدام الحفار الميكانيكي بجميع محطات المياه الإرتوازية، وتوريد 200 طلمبة أعماق غاطسة كاملة بالمشتملات، فضلا عن توريد المولدات، لافتا إلى أن المرحلة تضمت توصيل خدمات الصرف الصحي في 13 قرية بمركز الغنايم، ومنفلوط وصدفا.

تدعيم 7 مراكز بالمرحله الثالثة

ونوه المهندس الدين عبدالغفار، إلى أن المبادرة خصصت في مرحلتها الثالثة تدعيم الـ7 مراكز المستهدفة، بعدد 53 مولد ديزل، بتكلفة إجمالية 41 مليون جنيه و56 محول، بتكلفة إجمالية 24 مليون جنيها، فضلا عن 20 سيارة مياه، بتكلفة إجمالية 38 مليون جنيها، و286 طلمبة جديدة، بتكلفة إجمالية 58 مليون جنيها، بالإضافة إلى 65 معدة صيانة بتكلفة إجمالية 94 مليون جنيها.

تنفيذ مشروعات في 28 قرية بدمياط

فيما بدأت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بقري مركز كفر سعد في 28 قرية بالمحافظة جاري تنفيذها، وفقا للجدول الزمني الموضوع ضمن مبادرة حياة كريمة، مع الالتزام بالمعايير الموضوعة لتحقيق الجودة الشاملة، لما سيكون لتلك المشروعات من أثر كبير في تحقيق خطط الدولة للتنمية الشاملة والمستدامة بالريف المصري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رامز جلال يفشل في حمل «ويزو»: حطمت رقما قياسيا
التالى اخبار السياسه القصة الكاملة لاقتحام الجيران شقة بالمرج واعتدائهم على فتاة وخطيبها