اخبار السياسه قبل انطلاق موكب المومياء.. كيفية حجز تذاكر متحف الحضارة وأسعارها

اخبار السياسه قبل انطلاق موكب المومياء.. كيفية حجز تذاكر متحف الحضارة وأسعارها
اخبار السياسه قبل انطلاق موكب المومياء.. كيفية حجز تذاكر متحف الحضارة وأسعارها

قبل انطلاق موكب المومياء.. كيفية حجز تذاكر متحف الحضارة وأسعارها

أطلقت وزارة السياحة والآثار، أمس الأربعاء، الصفحة الرسمية للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنصة لحجز التذاكر على شبكة الإنترنت، بمناسبة افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف واستقبال موكب المومياوات الملكية يوم السبت المقبل.

كيفية حجز تذاكر متحف الحضارة

وفي ظل أنه حدث ينتظره العالم أجمع، يتهافت الكثيرين إلى الحصول على تذاكر وزيارة متحف الحضارة، وهذا ما يمكن فعله إلكترونيا؛ إذ يستطيع الزائر، من خلال تلك الصفحة، الحجز الإلكتروني لتذاكر دخول المتحف، في إطار عمل الوزارة على تيسير عملية الحجز للزائرين.

ومن المنتظر أن تعرض الصفحة عددا من أهم المقتنيات الأثرية المعروضة بالمتحف والتي تعبر عن العصور المختلفة، وتعكس لك تفاصيل المتحف، الذي يعد منارة ثقافية متكاملة تتنوع بين قاعات للعرض المتحفي، ومراكز لترميم الآثار، وأماكن ترفيهيه تضم مطاعم وكافيتريات وبازارات لبيع المستنسخات الأثرية.

أسعار تذاكر المتحف

200 جنيه للأجنبي، و100 جنيه للطالب الأجنبي، و60 جنيه للمصري الجنسية، و30 جنيهًا للطالب المصري، كما ستشمل أسعار التذاكر الجراجات بالمتحف 30 جنيه للسيارة الملاكي، و40 جنيه للكوستر، و50 جنيه للأتوبيس.  

وقال وزير السياحة إنه خلال الفترة من 4 إلى 17 أبريل سيكون هناك تخفيضا 50% على أسعار تذاكر متحف الحضارة؛ للترويج له.

ويفتح المتحف أبوابه  يوميآ من الساعة التاسعة صباحآ حتى الخامسة مساء، وسيكون هانك فترة مسائية يوم الجمعة من الساعة السادسة مساء حتى التاسعة مساء.

وقال الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، إن الصفحة تستعرض نبذة عن المتحف وأهميته الأثرية وتفرده بين متاحف العالم على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

ومن المقرر أن يستقبل المتحف، المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير، في موكب مهيب يليق بعظمة الأجداد، ويبلغ عددها 22 مومياء ملكية، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري. 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه اظبطه على 60.. نصائح لاستخدام السخان لتتحكم في استهلاك الكهرباء
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي