اخبار السياسه تعرف على الارتفاع الأقصى لسقف البدروم في اشتراطات البناء الجديدة

تعرف على الارتفاع الأقصى لسقف البدروم في اشتراطات البناء الجديدة

مع ترقب موعد بداية تطبيق اشتراطات البناء الجديدة، تتزايد الأسئلة من قبل المواطنين الراغبين فى البناء، حول الإشتراطات البنائية الجديدة، وشروط الحصول على تراخيص البناء داخل المدن، وذلك بعد أن توقفت عملية البناء خلال الفترة الماضية وحتى الآن.  

وتتضمن اشتراطات البناء الجديدة عددًا من الشروط التي يلزم بها الراغب في البناء، وذلك في محاولة للقضاء على البناء العشوائي، وضبط حركة العمران، حيث تحل تلك الاشتراطات محل الاشتراطات التخطيطية والبنائية الواردة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية المعتمدة للمدن.

وحظرت اشتراطات البناء الجديدة، البناء في المناطق ذات كثافات شديدة الارتفاع بشكل تام، بجانب حظر جزئي في المناطق ذات الكثافة متوسطة إلى مرتفعة.

ولا تسري اشتراطات البناء الجديدة على المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، أو على الأراضي الخاضعة لولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إضافة إلى عدم تطبيقها بالنسبة للبناء داخل القرى، والتي تعتمد على قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008.

وأبرز التساؤلات التى تدور داخل أذهان المواطنين، خلال هذه الأيام، السؤال عن الحد الأقصى لارتفاع سقف البدروم، المسموح به وفقا لإشتراطات البناء الجديدة.

وجاءت الإجابة على هذا التساؤل ضمن النسخة النهائية لاشتراطات البناء الجديدة، حيث وفقا لتلك الاشتراطات يكون الارتفاع الأقصى لسقف البدروم 1.2 متر من الصفر المعمارى.

وحددت اشتراطات البناء الجديدة، عدد الأدوار المسموح بها، وأن العامل الأساسى فى تحديد عدد الأدوار هو عرض الشارع. 

أى أنه عندما يكون عرض الشارع أقل من 8 متر، يكون الحد الأقصى للارتفاع 10 متر، بينما يكون الحد الأقصى للارتفاع بالأدوار أرضي + 2 دور. 

أما عرض الشارع الذى يكون أكثر من 8 : 12 مترًا، يكون الحد الأقصى للارتفاع بالمتر 13 مترًا، في حين يكون الحد الأقصى للارتفاع بالأدور أرضى + 3 أدوار.

وأخيرا عندما يكون عرض الشارع أكثر من 12 مترًا، يكون الحد الأقصى للإرتفاع بالمتر 16 مترا، ويكون الحد الأقصى للارتفاع بالأدوار أرضى + 4 أدوار. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه طريقة تغيير الساعة في هواتف شاومي مع بدء التوقيت الصيفي
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي