اخبار السياسه محافظ الجيزة: حلول غير تقليديه لحل مشاكل قاطني حدائق الاهرام

محافظ الجيزة: حلول غير تقليديه لحل مشاكل قاطني حدائق الاهرام

عقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، اجتماعاً اليوم الأربعاء، مع اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك والسعي نحو إيجاد حلول غير تقليدية تهدف إلي تذليل كافة العقبات والمشاكل التي ترهق مواطني مدينة حدائق الأهرام، والنهوض بمستوى الخدمات بشكل متكامل.

مواجهة الظواهر السلبية

وأكد محافظ الجيزة أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون مع الهيئة العامة للتعاونيات والبناء والإسكان من أجل القضاء على جميع الظواهر السلبية، والعمل على توفير كافة سبل الراحة للمواطنين، وذلك من خلال تلبية الاحتياجات الفعلية لقاطني حدائق الأهرام، مؤكداً على أن الإرادة الجادة تستطيع تغيير الواقع للأفضل، وبها نستطيع تذليل الصعاب.

انتشار التكاتك بصورة عشوائية

وناقش محافظ الجيزة، خلال الاجتماع، عدداً من المشاكل الهامة، التي يعاني منها المقيمون بمدينة حدائق الأهرام، والتي منها مشكلة النظافة وإلقاء مخلفات القمامة بقطع الأراضي الفضاء، والطرق غير الممهدة، وظاهرة انتشار مركبات التوكتوك بصورة عشوائية.

ودعماً من محافظة الجيزة لقطاع حدائق الأهرام، وجه المحافظ بتدعيم مدينة حدائق الأهرام، من خلال زيادة عمال النظافة، إلى جانب تخصيص مبالغ النظافة التي يتم تحصيلها على فواتير الكهرباء لصالح الجمعية التعاونية لحدائق الأهرام، وذلك شريطة قيام الجمعية بالتعاقد مع شركات نظافة متخصصة وجادة، تختص بجمع مخلفات القمامة من المنازل والمنشآت التجارية والشوارع، والإنفاق منها على المنظومة، مما يسهم بشكل ملحوظ في تحسين مستوى النظافة.

إلزام المحال بوضع صناديق للقمامة

وشدد المحافظ على رئيس حي الهرم، بالتنسيق مع هيئة النظافة، بتفعيل قرار المحافظة الصادر بإلزام جميع المنشآت التجارية والمحال بوضع صناديق للقمامة أمام تلك المنشآت، وفي حال عدم الالتزام يتم توقيع غرامات مشددة عليها، بالإضافة إلى التنسيق مع متعهدي النظافة، القائمين حالياً بأعمال الجمع من المدينة، والتأكيد عليهم بتكثيف أعمال النظافة بالشكل الأمثل، وحثهم على بذل المزيد من الجهد، وفي حال عدم الالتزام بالتعليمات يتم اتخاذ الإجراءات القانوية حيالهم.

وضع اللوحات الإعلانية بشكل حضاري

وأكد المحافظ على حي الهرم بدراسة إمكانية استغلال الميادين والشوارع في وضع اللوحات الإعلانية بشكل حضاري، لتحقيق عائد مادي للإنفاق منه على تطوير الخدمات بالمدينة، إلى جانب التعاون مع الجمعية في استغلال جميع قطع الأراضي الفضاء، كأماكن انتظار للسيارات، للتصدي بكل حزم لظاهرة الانتظار الخاطىء بالشوارع والميادين، وتوفير منافذ لإقامة أنشطة تجارية تخدم المواطنين.

وتطرق المحافظ، خلال اللقاء، إلى ضرورة قيام الجمعية بالاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في الأمن، والتي لديها الخبرة الكافية، لإحكام السيطرة على بوابات مدينة حدائق الأهرام.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان إنه سيتم إرسال إنذارات لأصحاب قطع الأراضي الفضاء، والتنبيه عليهم بحسن استثمارها الاستثمار القانوني الأمثل، وفي حالة عدم الالتزام، سيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيالهم، بالإضافة إلى التعاون مع المحافظة لشن حملات مكبرة للقضاء على كافة مظاهر الإهمال والسلبيات الموجودة بالمدينة.

جاء ذلك بحضور اللواء علاء بدران، السكرتير العام لمحافظة الجيزة، والمهندس محمود فوزي، السكرتير المساعد، ورئيس حي الهرم، ورئيس هيئة النظافة والتجميل، ومسئول قطاع الأهرام، ومسئولي الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه محافظ مطروح: حل مشكلة هبوط أرضي بطريق الإمام مالك
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي