اخبار السياسه «القومي للطفولة والأمومة» يرحب بقانونه الجديد أمام تضامن النواب

«القومي للطفولة والأمومة» يرحب بقانونه الجديد أمام تضامن النواب

توافق أعضاء المجلس القومي للطفولة والأمومة على أهمية مشروع قانون المجلس القومى للطفولة والأمومة، والمقدم من النائب الدكتور عبد الهادى القصبى وأكثر من 60 عضوا في مجلس النواب.

وقدمت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، الشكر للجنة التضامن بمجلس النواب ورئيسها للدعم المستمر للمجلس القومي.

وقالت «نهنئ أنفسنا بالمشروع لاسيما ما تضمنه من اختصاصات»، موجهة الشكر لنصوص صندوق رعاية الطفولة والأمومة، والذي من شأنه إعطاء مرونة في قضية دعم الأطفال وبما يتفق مع الاستراتيجية الوطنية للأمومة والطفولة.

من جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن أن مشروع القانون يأتي تفعيلًا للمادة الدستورية (214)، وتأكيدًا على أهمية المجلس القومي للأمومة والطفولة، لاسيما وأن عدد الأطفال كبير في مصر وبالتالي فهي قضية تستحوذ علي أهمية خاصة.

ووفقا للمادة الأولي من مشروع القانون، ينشأ مجلس مستقل يتمتع بالشخصية الاعتبارية، يسمي «المجلس القومي للطفولة والأمومة»، يشار إليه في هذا القانون بـ«المجلس»، يهدف إلى تعزيز وتنمية وحماية الطفولة والأمومة في كافة المجالات، في ضوء الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية التي تصدق عليها جمهورية مصر العربية.

ويكون مقره الرئيسي مدينة القاهرة، ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب في محافظات الجمهورية، ويتمتع المجلس بالاستقلال الفني والمالي والإداري في ممارسة أنشطته ومهامه واختصاصاته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه قرار عاجل من «كاف» بشأن نهائي الكونفدرالية بعد تأهل الزمالك