اخبار السياسه ارتفاع الحرارة والعام الدراسي.. سببان لتراجع السياحة الداخلية بالأقصر

ارتفاع الحرارة والعام الدراسي.. سببان لتراجع السياحة الداخلية بالأقصر

قال ثروت عجمي، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالأقصر، إن حركة السياحة الداخلية بالمدن السياحية بالصعيد مثل الأقصر وأسوان بدأت في التراجع حاليا نظرا لارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن بدء الفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمدارس.

وأضاف لـ«الوطن» أن أعداد السياح الأجانب المقيمين بالفنادق الثابتة والعائمة بالأقصر وأسوان قليل للغاية، وذلك لعدم تسيير أي من الدول الأوروبية رحلات مباشرة إليهما منذ فبراير من العام الماضى.

وأوضح عجمي أن هناك مئات السياح الأجانب يفدون من الغردقة إلى الأقصر عبر الرحلات البرية اليومية لزيارة المزارات الأثرية والثقافية بها، مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة من الخارج ستبدأ في الارتفاع بداية من شهر يوليو المقبل على أن تصل ذروتها خلال الربع الأخير من العام الجاري.

أمريكا ستكون من أوائل الدول التي تسير رحلاتها للأقصر

وتوقع عجمي أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية في طليعة الدول التي تسيِّر رحلات للأقصر وأسوان خلال الشهور المقبلة وذلك كونها خفضت التدابير الاحترازية الخاصة بكورونا وقللت قيود السفر على مواطنيها بعد تراجع نسب الإصابات بها وتطعيم أكثر من 80 مليون أمريكي بالأمصال المضادة لكورونا حتى الآن، موضحا أن هناك بعض الرحلات سيتم تسييرها إلى الأقصر من عدد من دول أوروبا الغربية خلال الشهرين المقبلين.

وشدد رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة بالأقصر على ضرورة استمرار مبادرات السياحة الداخلية حتى انتهاء أزمة كورونا، موضحا أن مبادرة «شتى فى مصر» ساهمت إلى حد ما فى زيادة نسب الإشغال بالأقصر وأسوان، مطالبا وزارتى السياحة والآثار والطيران المدنى بتدشين مبادرة جديدة خلال الموسم الشتوى المقبل حيث سيكون لها مردود إيجابى كبيرفى زيادة نسب الاشغال بالمنشآت الفندقية الثابتة والعائمة بالمدن السياحية بالصعيد، مشيرا إلى أن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، يعلم جيدا أن العاملين بالسياحة بالصعيد كانوا الأكثر تضررا نتيجة أزمة كورونا الحالية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى