اخبار السياسه رئيس قناة السويس: حققنا 5 مليارات و600 مليون دولار رغم كورونا

رئيس قناة السويس: حققنا 5 مليارات و600 مليون دولار رغم كورونا

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت نسبة عالية وجيدة من الدخل أثناء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» موضحا أن العام الماضي مر في المجرى الملاحي للقناة، 18 ألف سفينة وهذا عدد أقل من بقليل من العام الذي سبقه الذي لم يوجد فيه كورونا.

وأضاف «ربيع» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «حضرة المواطن» المذاع على فضائية «الحدث اليوم» ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن مصر حققت 5 مليارات و600 مليون دولار، بإجمالي حمولة مليار و800 مليون طن بضائع، وهذا جعل إدارة القناة تحصل على ترتيب مرتفع حول العالم.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن هناك زيادة في عدد السفن التي مرت في القناة في شهر فبراير الماضي عن السفن التي مرت في فبراير 2020، بحيث زادت بنسبة 1.4%، وزادت أيضا الحمولات بنسبة 0.4%، وزادت نسبة الدخل بالدولار بنسبة 4.5%، مشيرا إلى أن يوم 5 فبراير شهد أعلى إيراد يومي في تاريخ القناة منذ بدأ جائحة كورونا حيث مر 74 سفينة وكانت الإيرادات في هذا اليوم 22 مليون دولار، وسجلت أيضا أعلى حمولة 12 فبراير بإجمالي 5 مليون طن وصافي إيرادات 24 مليون دولار.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن قناة السويس الجديدة هي التي ساعدت في تخطي الأزمة المالية في ظل وجود إدارة جيدة، وإدارة أزمات على مستوى عالٍ، في ظل وجود حوكمة جيدة، مبينا أن القناة ستعمل على إيجاد مركز خدمات لوجسيتي متكامل في بورسعيد وقناة السويس.

وتابع بأن «كلمة السر في نجاح قناة السويس هو الإدارة والحرص والمتابعة وحب النجاح».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى