اخبار السياسه أمين سر «إعلام الشيوخ»: محمود مسلم طلب إعداد خطة اللجنة من الغد

أمين سر «إعلام الشيوخ»: محمود مسلم طلب إعداد خطة اللجنة من الغد

قال النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ، إن اللجنة شهدت اختيار مقعدين بالتزكية، وهما رئيسها الكاتب الصحفي محمود مسلم رئيس تحرير صحيفة «الوطن»، والمقعد الخاص به كأمين سر اللجنة، أما مقعدي الوكلاء، شهدتا انتخابات ساخنة، وكان أمرا مشرفًا، خاصة أنها تضم قامات كبيرة في مجالات الفن والإعلام والآثار.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد شردي، مقدم برنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض عبر شاشة «الحياة»: «بعدما انتهينا من الانتخابات، طلب مني الكاتب الصحفي محمود مسلم، أن أبدأ في العمل مع هيئة المكتب والأمانة العامة على إعداد الخطة، وذلك اعتبارا من الغد»، مشددًا على أن اللجنة تمثل القوة الناعمة في مصر، وأن لديها الكثير من الملفات لتعمل عليها في السياحة، الآثار، الثقافة، والإعلام.

وتابع: «سنعمل في إطار تشكيل الوعي، وتشكيل عودة الهوية المصرية، وكيفية استخدام وسائل الإعلام في إبراز الحقائق، ووجود وسيلة قوية عبر منصات التواصل الاجتماعي والإعلام المقروء والمسموع، وأن تصل الحقيقة إلى الناس مجردة».

وأوضح أن ملف السياحة في مصر كبير وشائك، ويشهد تحديات كبيرة بسبب تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، وبالتالي فإن اللجنة ستبحث سبل الجذب السياحي، وتدريب المرشدين السياحيين وتطوير المناطق السياحية.

وأكد أن الدور الأول للمجلس هو الدراسة والاقتراح والحوار المجتمعي والاستماع، موضحًا أن اللجنة ستعقد حوارا ولقاءات مع العديد من المتخصصين، وكل من لهم باع في مختلف المجالات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي