اخبار السياسه بعد تحميله مليار مرة.. ثغرات في تطبيق «شير إت» تؤدي لاختراق البيانات

بعد تحميله مليار مرة.. ثغرات في تطبيق «شير إت» تؤدي لاختراق البيانات

أفاد موقع «إنديا تايمز» أن تطبيق «شير إت» يحتوي على ثغرة في التطبيق لمشاركة ملفات «أندرويد»، والذي تم تنزيله أكثر من مليار مرة في متجر «جوجل بلاي» على العديد من نقاط الضعف التي لم يتم إصلاحها، والتي يمكن أن يسيء استخدامها المتسللون لتسريب بيانات حساسة لمستخدميها.

وأضاف الموقع الهندي: أنه «يمكن استغلال الأخطاء لتشغيل تعليمات برمجية ضارة على الهواتف الذكية حيث تم تثبيت تطبيق «شير إت»، وفقًا لتقرير جديد صادر عن شركة الأمن السيبراني «تريند مايكرو»، مشيرا إلى أنه تم حظر البرنامج الآن في الهند، بعد أن كان أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في عام 2019، مما يعني أن ملايين المستخدمين الهنود قد يكونون أيضًا في خطر تسرب البيانات.

من جانبه، قال «اكو دوان»، الباحث الأمني ​​في «تريند مايكرو»: «اكتشفنا العديد من الثغرات الأمنية في التطبيق المسمى «شير إت»، يمكن إساءة استخدام الثغرات لتسريب بيانات المستخدم الحساسة وتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بأذونات «شير إت»، باستخدام رمز أو تطبيق ضار».

وقال الباحث الأمني ​​في «تريند مايكرو» في بيان في وقت متأخرمن اليوم الاثنين: «يمكن أن تؤدي الثغرات الأمنية أيضًا إلى تنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد في الماضي، كما تم ربط نقاط الضعف التي يمكن استخدامها لتنزيل وسرقة الملفات من أجهزة المستخدمين بالتطبيق».

وأضاف «تريند مايكرو»، قائلا: «بينما يسمح التطبيق بنقل وتنزيل أنواع مختلفة من الملفات، مثل حزمة Android APK، فإن الثغرات الأمنية المتعلقة بهذه الميزات هى على الأرجح عيوب غير مقصودة، أبلغ باحثوا الأمن عن نقاط الضعف هذه للبائع، الذي لم يستجب بعد».

وتابع الباحث الأمني، قائلا: «قررنا الكشف عن بحثنا بعد 3 أشهر من الإبلاغ عن هذا، لأن العديد من المستخدمين قد يتأثرون بهذا الهجوم، لأن المهاجم يمكنه سرقة البيانات الحساسة والقيام بأي شيء بإذن من التطبيقات، كما أنه لا يمكن اكتشافه بسهولة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى