اخبار السياسه في اليوم العالمي للمرأة.. «معلمات» ساهمن في تخريج علماء بارزين

اخبار السياسه في اليوم العالمي للمرأة.. «معلمات» ساهمن في تخريج علماء بارزين
اخبار السياسه في اليوم العالمي للمرأة.. «معلمات» ساهمن في تخريج علماء بارزين

في اليوم العالمي للمرأة.. «معلمات» ساهمن في تخريج علماء بارزين

لا يقل دورهن عن دور الأم في المنزل سواء في التعليم أو التربية أو حتى التحفيز للأفضل، فاستطعن على مدار الأعوام الماضية، تخريج علماء بارزين في مختلف المجالات ما بين مهندسين وأطباء، شعارهن البذل والعطاء، وخلق بيئة تساعد الطلاب على الابتكار والتميز، فعلى مدار رحلتهن التعليمية قدمن الكثير للطلاب إلى أن أصبحوا زملاء لهن في المهنة، فيوم بعد يوم تظهر ثمرة جهدهن في الأجيال القادمة، ففي اليوم العالمي للمرأة يأملن معلمات التربية والتعليم في تقديم الأفضل في منظومة التربية والتعليم.

خرَّجت ياسمين حلمي، مدرسة العلوم، «مهندسين وأطباء ووكلاء نيابة»، فدورها كمعلمة في المنظومة التعليمية لا يقل عن دور المعلم، موضحة أن التدعيم المعنوي للطالب أهم بكثير من تدعيمه في النواحي الأخرى.

عملت «ياسمين» على مدار مسيرتها العلمية على غرس حب العلم والوطن لدى طلابها، قائلة: «فخورة إني حطيت طوبة في تكوين الطالب معرفيا»، موضحة في حديثها لـ«الوطن»، أن اليوم العالمي للمرأة يأتي تخليدا لدورها البارز في كافة المجالات.

«علا»: ساهمت بشكل فعَّال في تنشئة أجيال متميزة وناجحة

أدوار شتى تقع على عاتق المعلمة المصرية، كشفت عنها «علا عرفة»، مدرسة اللغة الأجنبية الأولى، أهمها خلق نوع من القبول لدى الطلاب للمادة العلمية حتى تتثنى لهم فرصة للاستفادة منها، وتعزيز الثقة بالنفس والقدرة على التعبير، فضلا عن تشجيعهم على تحمل المسؤولية وتأهيلهم للمراكز القيادية في المجتمع.

فخلق روح العمل الجماعي في الفصل المدرسي، سلوك أساسي في طبية عمل «علا»، تقول: «إن التركيز على أهمية العمل الجماعي يعتبر عنصرا أساسيا لنجاح أي مؤسسة»، موضحة أنها ساهمت بشكل فعال في تنشئة أجيال متميزة وناجحة.

«نيرمين»: تخريج جيل من المتميزين في العلم يكلل جهودي في عملية التدريس

في إطار تخصصها في العلوم حرصت نيرمين نادي، معلمة، على غرس بعض المفاهيم لدى طلابها، أهمها أن العلوم مادة للفهم قبل الحفظ وتطبيق قبل التلقين، فتخريج جيل من المتميزين في العلم يكلل جهود «نيرمين» في عملية التدريس، موضحة: «كل عام يتخرج من صفى العديد من الطلبة أحاول زرع حب العلوم فى قلوبهم قبل عقولهم»، مؤكدة أن ذلك يزيدها عزماً على أداء رسالتها على أكمل وجه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى