اخبار السياسه .. قداس الذكرى الأولى لوفاة الأنبا صرابامون بدير الأنبا بيشوي

.. قداس الذكرى الأولى لوفاة الأنبا صرابامون بدير الأنبا بيشوي

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، منذ قليل، داخل دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، الذكرى السنوية الأولى لوفاة الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وبمشاركة أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

والأنبا صرابامون، الملقب بـ«أبو الأساقفة»، توفي العام الماضي بعد أزمة صحية مفاجئة، عن عمرا ناهز الـ83 عاماً، قضى منها 60 عاماً في الرهبنة، ورسم أسقفا عاما بيد البابا شنودة الثالث في 17 يونيو 1973، ثم سيم أسقفا ورئيسا لدير الأنبا بيشوى في 28 مايو 1977.

البابا: الأنبا صرابامون أب فاضل وفيه روح الأبوة

وكان البابا تواضروس الثاني، وصف في لقاء مع  قناة «coc» القبطية، التي تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأنبا صرابامون بأنه كان أب فاضل وفيه روح الأبوة، وتجمعت فيه كل صفات البرية العطرة والصفات الرهبنية الجميلة، مشيرا إلى أن مجرد مقابلته تعطي للانسان راحة وسلام، وشاكرا الله على أنه اعطاه نعمة ان يولد على يديه داخل الدير ويستلم منه الحياة الرهبانية والديرية ويتتلمذ على يديه.

الأنبا صرابامون ملقب بـ«أبو الأساقفة∙

وشارك في صلوات القداس، عدد كبير من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث يتواجد داخل المجمع ما بين 50 مطرانا واسقفا خرجوا من دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون من بين 133 عضوا بالمجمع المقدس.

وتتزامن ذكرى وفاة الأنبا صرابامون، مع بدء الصوم الكبير لدى الذي يستمر لمدة 55 يوما، وبعد يوم واحد من رسامة البابا تواضروس الثاني في قداس الأحد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسا جديدا لدير الأنبا بيشوي هو الأنبا أغابيوس، ليخلف الأنبا صرابامون.

والأنبا صرابامون، اسمه العلماني عازر قليد بسطاورس، وهو من مواليد محافظة الأقصر في 21 فبراير عام 1937، وترهب في دير السريان في 8 ديسمبر عام 1959، ورسم قساً في 24 فبراير 1963، ثم رقي قمصاً فى 25 يوليو 1967.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه بعد إفطار أول يوم رمضان.. شاب يشعل النيران بوالديه في الدقهلية
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي