اخبار السياسه للمهندسين.. 3 خطوات للاستفادة بالمنظومة الطبية الذكية في مشروع العلاج

اخبار السياسه للمهندسين.. 3 خطوات للاستفادة بالمنظومة الطبية الذكية في مشروع العلاج
اخبار السياسه للمهندسين.. 3 خطوات للاستفادة بالمنظومة الطبية الذكية في مشروع العلاج

للمهندسين.. 3 خطوات للاستفادة بالمنظومة الطبية الذكية في مشروع العلاج

أعلنت نقابة المهندسين عن تخصيص رقم هاتف «كول سنتر» و2 بريد إلكتروني للتواصل مع النقابة، وتقديم خدمة الرعاية الصحية، وذلك على خلفية شكوى عدد كبير من الأعضاء من بعض سلبيات طرق الاشتراك في مشروع العلاج هذا العام، والذي اعتمد على تطبيق منظومة ذكية تضمنت تطبيقا إلكترونيا باسم «نقابتي»، وغيرها من الوسائل كإجراء احترازي لمنع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

9 معامل تحاليل وأشعة

وقبل أيام أعلنت النقابة تفعيل المنظومة الإلكترونية للرعاية الصحة لأعضائها في 9 معامل تحليل وأشعة، بجميع الفروع على مستوى الجمهورية، وأكدت النقابة أنه وفقا للمنظومة فإنه يمكن للمهندس تلقي الخدمة مباشرة وبشكل لحظي، وأكدت النقابة أن هذه الخدمة لا تحتاج لموافقات سابقة، وباستخدام روشتة الطبيب فقط سواء كان متعاقدا أو غير متعاقد، وذلك من خلال البورتال الطبي لدى مقدمي الخدمة، وأوضحت أن معامل التحاليل ومراكز الأشعة تشمل الآتي «المختبر، ألفا لاب، البرج لاب، ميدلاب ايجبت، النيل للتحاليل، تكنوسكان، البرج سكان، كايرو سكان، النيل للأشعة».

البورتال الطبي

وفي السياق ذاته، حددت النقابة 3 خطوات للحصول على خدمة التحاليل والأشعة أولها أن يتوجه العضو مباشرة إلى المعامل والمراكز التي تم تفعيل البورتال الطبي بهم بجميع فروعهم على مستوى الجمهورية، والخطوة الثانية تتضمن أنه في حالة الرغبة للذهاب إلى معمل أو مركز آخر لم يتم تفعيل البورتال الطبي لديه يتم إرسال طلب الموافقة بإحدى طريقتين على أن يتم الرد خلال 48 ساعة.

16310db9cb.jpg

وأشارت النقابة إلى أن الطريقة الأولى تشمل إرسال روشتة الطبيب وصورة كارنية الرعاية الصحية أو صورة إيصال السداد على أرقام تليفونات عبر تطبيق الواتس آب، أما الطريقة الثانية فتتضمن طلب تحويل يخدم كل محافظات الجمهورية عبر تطبيق نقابتي.

21137538201615124842.jpg

وتحدثت الخطوة الثالثة للاستفادة من المنظومة الطبية الذكية طلبات الاسترداد النقدي في حالة توجه العضو لعمل أشعة أو تحاليل بدون موافقة من النقابة، أو في حالة السداد النقدي في جهة العلاج للحالات الطارئة، أو أداء الخدمة في معامل ومراكز لم يتم تفعيل البورتال الطبي بها حتى الآن، وعليه يتقدم العضو بالمستندات المطلوبة لصرف نسبة مساهمة المشروع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي