اخبار السياسه ارتفاع أسعار خام برنت في العقود الآجلة لشهر مايو المقبل بنسبة 1.78%

ارتفاع أسعار خام برنت في العقود الآجلة لشهر مايو المقبل بنسبة 1.78%

ارتفع سعر النفط من مزيج برنت، مساء أمس الأحد، وتجاوز مستوى 70 دولارا أمريكيا مقابل البرميل الواحد، لأول مرة منذ 8 يناير 2020، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

وأشارت معطيات التداولات، إلى ارتفاع مزيج برنت في العقود الآجلة لشهر مايو المقبل بنسبة 1.78%، ليصل إلى مستوى 70.78 دولار أمريكي مقابل البرميل.

كما ارتفع سعر النفط من نوع «ويتي» في العقود الآجلة لشهر أبريل المقبل، بنسبة 1.72% ليبلغ نقطة 67.41 دولار أمريكي مقابل البرميل.

وكانت واردات الصين من النفط الخام، بلغت 89.57 مليون طن في أول شهرين من العام الجاري، بزيادة 4.1% على أساس سنوي و9.5% عن الفترة ذاتها من 2019، بفضل طلب قوي على الوقود وتوسعة طاقة التكرير في البلاد، وفقا لما ذكرته قناة «سي إن بي سي» الأمريكية.

ورفعت الصين، حصة واردات الخام للكيانات غير الحكومية 20% في عام 2021 بعد بدء تشغيل وحدات تكرير جديدة في مصاف ضخمة مثل تشجيانج وشنجهونج.

ومن المنتظر انخفاض مشتريات الخام في الربع الثاني بعدما سجل خام برنت أعلى مستوى في 13 شهرا، مما يُضعف الطلب ويقلص هوامش أرباح المصافي بينما تتأهب لأعمال صيانة مقررة.

وزادت واردات الغاز الطبيعي، 17.4% إلى 20.80 مليون طن في أول شهرين مقارنة بها قبل عام، فيما عززت موجات الطقس البارد الطلب على وقود التدفئة. وكانت الواردت في نفس الفترة من 2019 بلغت 17.36 مليون طن.

وكانت شركة أرامكو السعودية، رفعت أمس الأحد، سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف إلى آسيا في شهر أبريل المقبل.

وقالت الشركة السعودية، في بيان، إنها رفعت السعر بزيادة تبلغ 1.40 دولار للبرميل.

كما حددت أرامكو، سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى شمالي غرب أوروبا بخصم 2.20 دولار للبرميل عن برنت في بورصة إنتركونتننتال، بانخفاض 0.50 دولار عن مارس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عربية الخميس أم صلال القطري يعيين المصري فتحي الجندي مديرًا فنيًا مؤقتًا
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي