اخبار السياسه «تطوير الريف المصري»: لدينا بيانات كاملة عن الخدمات في كل قرية ونجع

«تطوير الريف المصري»: لدينا بيانات كاملة عن الخدمات في كل قرية ونجع

قال الدكتور هشام الهلباوي، المشرف العام على المشروع القومي لتطوير الريف المصري في وزارة التنمية المحلية، إنه خلال الفترة الماضية كان هناك الكثير من اللقاءات بين رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، ولقاءات أخرى متتالية مع وزير التخطيط ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من أجل تدقيق البيانات الخاصة بالمواطنين في القرى التي سيتم العمل عليها.

وأضاف «الهلباوي»، خلال مداخلة له عبر «زووم» ببرنامج «مساء DMC» الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية «DMC»، أن الوضع الراهن هو ما يحدد للمبادرة آلية العمل والوضع الذي تريد الدولة تحقيقه، حيث سيتم ذلك من خلال إحصائيات لتقييم ما تم من إنجازات، وهي وسيلة للتقويم أثناء العمل في المشروعات: «عندنا بيانات كاملة عن البيئة الديموجرافية وخدمات كافة القطاعات في كل قرية ونجع».

وأوضح أنه تم حصر البيانات الخاصة على مستوى 51 مركز بهم 371 وحدة محلية قروية تضم 1432 قرية و10 آلاف عزبة ونجع وتابع، بواقع 17.8 مليون نسمة: «وزارة التنمية المحلية والتضامن وحياة كريمة قامت بحصر الأسر التي تحتاج إلى بناء المنازل، وتدقيق كامل آخر لعدد مجمعات المصالح الحكومية وصل لـ317 مجمع».

وأكد أن هناك 51 مركزا تم اختيارهم في المرحلة الأولى يضمون القرى الأكثر احتياجا، وذلك لأن المؤشرات التي استخدمت في اختيار المراكز اعتمدت على نسب الفقر والإمداد بالخدمات والصرف الصحي والمياه والكهرباء، كما تم البدء بالعمل في القرى الصعبة: «التدخل سريع في 51 مركز، وبيختلف البدء به تنفيذيا من قرية لقرية».

وأشار إلى أن ترتيب دخول الخدمات يتم عبر البيانات التي تم تدقيقها من الجهات المعنية من قبل وذلك لتقديم نموذج جديد به تناغم بين كافة الجهات لتنظيم دخول الخدمات الحكومية لكافة القرى والنجوع: «الكل بيشتغل مع بعضه، وعندنا جدول زمني لكل قرية، وبنشتغل بالتوازي في كل المشروعات».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى