اخبار السياسه الضرائب العقارية تطالب كل من عليه مبالغ متأخرة بسدادها

الضرائب العقارية تطالب كل من عليه مبالغ متأخرة بسدادها

قال ناجي السرجاني، مستشار رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن آخر موعد لتقديم إقرارات الضرائب العقارية هو نهاية شهر مارس المقبل، كما أنه من لم يقدم ذلك الإقرار فسيتم تطبيق الغرامة عليه لعزوفه عن ذلك الإجراء المهم.

وأضاف «السرجاني»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم» والذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي والمذاع على فضائية «الحياة»، أن المواطنين يحصلون على الإقرار من أي مكتب معني بمأمورية الضرائب العقارية المنتشرة على مستوى الجمهورية: «بيتم ملء البيانات الشخصية الخاصة بالممول كالاسم والعنوان الذي يريد المراسلة عليه والبيانات الخاصة بالوحدة السكنية اللي بيسكنها وعن المساحة وموقع الوحدة السكنية والمنظور بتاعها والخدمات الواصلة إليها، وكل ذلك من أجل تقدير القيمة الإيجارية عن الوحدة».

وأوضح أن مثل تلك العوامل هي من تتدخل في تقييم الوحدة العقارية على مستوى الجمهورية، حيث إن لجان الحصر والتقدير تقوم بالذهاب إلى الوحدات العقارية لمعرفة مدى قربها من الخدمات، وهي أحد العوامل التي تساعد المصلحة في تقدير الوحدة العقارية.

وأكد أن عملية الحصر بدأت في 1 يناير الجاري وستنتهي في سبتمبر 2021، فيما وسيتم إخطار المواطنين مع بداية عام 2022: «أرجو من كل مواطن لو حد عليه مبالغ متأخرة لازم يبادر بسدادها».

تسهيلا على المواطنين وتطويرًا للخدمات الحكومية التي تقدمها الوزارات المقدمة، أضافت منصة مصر الرقمية 11 خدمة جديدة إلكترونية يمكن للمواطنين الاستفادة منها، وهي خدمات تخص الشهر العقاري، والسجل التجاري، والضرائب العقارية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عاجل.. الرئيس يكلف بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث القطار
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي