اخبار السياسه أربيل تغلق منافذها استعداد لاستقبال البابا.. ورفع لافتات ترحب بالزيارة

أربيل تغلق منافذها استعداد لاستقبال البابا.. ورفع لافتات ترحب بالزيارة

أعلنت مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، استمرار إغلاق منافذها المؤدية إلى محافظتي نينوى وكركوك، اليوم، في إطار إجراءات استقبال بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

واكتملت الاستعدادات في أربيل لاستقبال البابا فرنسيس، ورفعت اللافتات الترحيبية في شوارع المدينة، وتم تهيئة الأجواء في ملعب فرانسو حريري، حيث سيقيم بابا الفاتيكان القداس المقدس.

وأعلنت محافظة أربيل، في بيان، أمس السبت، أن المحافظة تلتمس العذر من المواطنين وسائقي المدينة، وتهيبهم بالتعاون مع شرطة المرور في بعض الطرق العامة بأربيل العاصمة، بسبب قدوم البابا فرنسيس، واستقباله بمدينة أربيل، وأن يعكسوا صورة جميلة وعصرية عن العاصمة مثلما هو الحال دائماً وإظهار تقاليد حسن الضيافة والكرم للعالم، وفقا لما ذكرته شبكة «رووداو» الإعلامية.

ومن المقرر أن يصل البابا فرنسيس إلى مطار أربيل الدولي، قادما من العاصمة العراقية بغداد، في  تمام الساعة 8:20 بحسب التوقيت المحلي للعراق، 07:20 بتوقيت ، ويغادر في الساعة 9:00 بالتوقيت المحلي، 08:00 بتوقيت ، بطائرة مروحية إلى مدينة الموصل لإقامة صلاة النشوة، فيما يعرف بحوش البيعة ساحة الكنيسة في الجانب الأيمن للمدينة.

وسيغادر بابا الفاتيكان في وقت لاحق، إلى قضاء قره قوش بمنطقة سهل نينوى، ليصلها في الساعة 11:10 بالتوقيت المحلي 10:10 بتوقيت ، ولاحقا سيعود إلى أربيل لإقامة القداس المقدس في ملعب فرانسو حريري في الساعة 4:00 عصرا بالتوقيت المحلي 03:00 عصرا بتوقيت ، على أن يغادر أربيل إلى العاصمة بغداد في الساعة 06:10 مساء بتوقيت بغداد، 05:10 مساء بتوقيت .

وكانت المحافظة، أعلنت الثلاثاء الماضي، إغلاق الطرق الرابطة مع محافظات العراقية من منتصف ليلة 3 مارس الجاري وحتى الساعة السابعة من مساء أمس السبت، ضمن التدابير الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، باستثناء الوفود الرسمية الحكومية والدبلوماسية والتحالف ووكالات الأمم المتحدة، قبل أن يتم تمديد القرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه  المعهد المصرفي يطلق دورتين من برنامج «القادة الناشئين» بمشاركة 8 دول
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي