اخبار السياسه ألمانيا وفرنسا: لا غنى عن إجراء الانتخابات الليبية المقبلة

ألمانيا وفرنسا: لا غنى عن إجراء الانتخابات الليبية المقبلة

شددت ألمانيا وفرنسا، على أنه لا غنى عن الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل، لإحراز تقدم في العملية السياسية بليبيا، وفقا لما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أمس السبت، أن التشديد الألماني والفرنسي، جاء خلال اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الألماني هايكو ماس مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان.

وفي أواخر عام 2020، قالت المبعوثة الأممية بالإنابة السابقة إلى ليبيا، ستيفاني ويليامز، إن 24 ديسمبر المقبل سيكون موعداً للانتخابات الليبية.

مسؤول غربي: أغلبية الليبيين يريدون إجراء الانتخابات في موعدها

 من جانبه، عبر مسؤول غربي رفيع المستوى، في حديث لـ بوابة الوسط الليبية، عن تفاؤله مما ينجز ضمن المسار السياسي لحل الأزمة الليبية، مشيرا إلى ان أغلبية الليبيين يريدون أن تجرى الانتخابات في موعدها، بهدف الوصول إلى حكومة موحدة، وأيضًا إلى العمل الجيد الذي قامت به منظمة الأمم المتحدة، خاصة وليامز، وكل المجتمع الدولي.

وكان رئيس الوزراء الليبي المعين عبدالحميد الدبيبة، اقترح، أمس الأول الجمعة، تشكيل حكومة وحدة كبيرة تضم 35 عضواً، قبل اجتماع يعقده الليبي، غدا الاثنين، لمناقشة التصديق على حكومته.

وتضم حكومة «الدبيبة» نائبين له و27 وزيراً و6 وزراء دولة، ووزعت الحقائب الوزارية بناء على المعيار الجغرافي والتنوع ومشاركة المرأة والشباب، بالإضافة إلى الكفاءة واللامركزية والعدالة في توزيع الثروة.

وأمام رئيس الوزراء الليبي الجديد، مهلة حتى 19 مارس الجاري للحصول على ثقة برلمان بلاده قبل بدء توحيد المؤسسات الليبية وقيادة المرحلة الانتقالية حتى موعد الانتخابات العامة في 24 ديسمبر القادم.

وفي سياق آخر، وصل «الدبيبة» مساء أمس السبت، مع عدد من المسؤولين العسكريين الليبيين، إلى أبوقرين جنوب مصراته، للإعلان عن إعادة فتح الطريق الساحلي الرئيسي في ليبيا، وفقا لما ذكرت بوابة أفريقيا الإخبارية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تبدأ الأحد.. مواعيد تسليم أراضي الإسكان المميز بمدينة العاشر من رمضان
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي