اخبار السياسه سخان وسيارة وعداد.. إحلال وتجديد الأجهزة عرض مستمر

اخبار السياسه سخان وسيارة وعداد.. إحلال وتجديد الأجهزة عرض مستمر
اخبار السياسه سخان وسيارة وعداد.. إحلال وتجديد الأجهزة عرض مستمر

سخان وسيارة وعداد.. إحلال وتجديد الأجهزة عرض مستمر

تتجه الدولة لاستخدام أكثر أنواع التكنولوجيا تطورا، وأوفرها للطاقة، وهو ما تقوم به من خلال مبادرات الإحلال والتجديد، لكل ما هو قديم واستبداله بآخر جديد، من أجل إضفاء التكنولوجيا على جميع مؤسسات الدولة، وأيضًا نواحي الحياة لدى المواطنين، وآخرها مبادرة إحلال وتبديل السخانات التي أُطلقت أمس السبت.

وأعلنت وزارة الإنتاج الحربي، عن إطلاق مبادرة «استبدل سخانك القديم»، والتي تتيح إمكانية استبدال سخانات الغاز القديمة التي أنتجتها شركة حلوان للأجهزة المعدنية، مصنع «360 الحربي»، بسخانات غاز جديدة من إنتاج المصنع بعدة شروط، على أن يُخفض 15% من ثمن السخان الجديد مقابل القديم.

db831eef70.jpg

وبموجب مبادرة «استبدل سخانك القديم»، يتم تخفيض 300 جنيه من سعر السخان الجديد، مقابل السخانات من إنتاج «مصنع 360 الحربي» القديمة.

وأوضحت الوزارة، في منشور لها، أنه يُمكن استبدال جميع أنواع السخانات القديمة من إنتاج شركة حلوان للأجهزة المعدنية (مصنع 360 الحربي) بالسخان الجديد طراز Heat Pro، وذلك عبر منافذ البيع التابعة لشركة حلوان للأجهزة المعدنية.

إحلال وتجديد السيارات.. هات القديمة وخد جديدة غاز

السخانات لم تكن المادة الأولى التي تم إحلالها وتجديدها، وإنما جاءت من بعد عدة أشياء، أبرزها السيارات، حيث قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فبراير الماضي، إن المرحلة الأولى من مبادرة إحلال وتجديد السيارات ستتم في 7 محافظات، وهي: والجيزة والسويس وبورسعيد والإسكندرية والبحر الأحمر والفيوم.

11283289641614579905.jpg

وأضاف «سعد»، خلال مداخلة هاتفية له على قناة «أكسترا نيوز»، أن الرئيس عبدالفتاح ، أمر بأن تكون السيارة الجديدة التي سيحصل عليها المواطن أقل من السعر الموجود في السوق، مؤكدا على أن الدولة تقدم حوافز تشجيعية حتى لمن يقوم بتحويل سيارته إلى الغاز الطبيعي بدلا من البنزين.

وأِشار إلى أن المبادرة يستفيد منها المواطن والدولة معا، وأن صاحب السيارة الملاكي سيحصل على 22 ألف جنيه يتم خصمها من ثمن السيارة الجديدة، في حين يحصل صاحب الميكروباص على 65 ألفا ومالك التاكسي على 45 ألفا.

عدادات النور.. مشروع تطوير من الكهربائية إلى الرقمية 

وقبل 4 أعوام وتحديدا في عام 2017، بدأت خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تنفيذ مشروع تحويل جميع العدادات التقليدية بأخرى ذكية خلال 10 سنوات بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 60 مليار جنيه، وبدأت فى تنفيذ خطة الوزارة لتحويل كل عدادات الكهرباء لدى المستهلكين التى يبلغ عددها 30 مليون عداد، عقب إعلان الشركات الفائزة بمناقصة توريد العدادات الذكية وإنشاء البنية التحتية الخاصة بالمشروع.

15847115301535389206.jpg

وتستهدف الوزارة تركيب 4 ملايين عداد ذكى سنويًا حتى عام 2027، والتكلفة الإجمالية لهذه الخطة تصل إلى 60 مليار جنيه، يتم تقسيمها على العشر سنوات، وتتحمل جميع التكاليف الخاصة بإحلال وتجديد العدادات الذكية بالمرحلة الأولى، فيما سيتم عمل نظم تقسيط مختلفة للمواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه الأعلى للآثار: تغطية موكب المومياوات بـ29 كاميرا (فيديو)
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي