اخبار السياسه فوز مركز جامعة طنطا للطب النفسي بالميدالية الماسية

فوز مركز جامعة طنطا للطب النفسي بالميدالية الماسية

«نسعى للحصول على الماسية العام المقبل»، جملة قالها الدكتور أحمد غنيم، رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة طنطا، وعميد كلية الطب، في 13 ديسمبر الماضي، أثناء تهنئة فريق العمل بالمركز الطبي النفسي بالجامعة، عقب حصوله على الميدالية البلاتينية، وقبلها الميدالية الذهبية العام الماضي.

وبالفعل، لم يمر سوى 3 شهور فقط على حصول مركز الطب النفسي وأمراض المخ والأعصاب، التابع لجامعة طنطا، على الميدالية البلاتينية، حتى أعلنت الجمعية الأوروبية للسكتة الدماغية، اليوم السبت، حصول المركز على الميدالية الماسية، لتحقيق الحلم الذي عمل على تحقيقه فريق عمل على مدار 3 أشهر، بكل جهد، واصلوا خلالها العمل في ساعات النهار بالليل.

وقال الدكتور أحمد غنيم إن حصول مركز الطب النفسى وأمراض المخ والأعصاب على الميدالية الماسية من المنظمة العالمية للسكتة الدماغية لجودة الخدمات المقدمة لمرضى السكتة الدماغية، يُعد إنجازاً يدعو للفخر بما حققه المركز من نجاحات طوال الفترة الماضية، موجهاً التهنئة إلى الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، وفريق العمل بالمركز، على هذا الإنجاز، مشيداً بجهود قسم الأمراض العصبية والنفسية، ومركز الطب النفسي وطب المخ والأعصاب بكلية الطب جامعه طنطا.

وأوضح عميد كلية الطب أن هذه الميدالية تعتبر أعلى تصنيف تمنحه الجمعية الأوروبية للسكتة الدماغية، حيث سبق الحصول العام الماضى على الميدالية الذهبية، ثم على الميدالية البلاتينية.

وعن تاريخ إنشاء مركز الطب النفسي، قال «غنيم» إن تاريخه يرجع عندما كان وحدة تتبع قسم الباطنة العامة في 1968، وانفصل في 1994 عن قسم الباطنة، وأصبح مركزاً مستقلاً، ويُعد المركز واحداً من أهم الإنجازات الطبية والعلمية بالجامعة، وأضاف أن تفوق المركز وحصوله على الميداليات يرجع إلى عدة أسباب:

أولها امتلاك المركز أجهزة طبية حديثة في علاج أمراض السكتة الدماغية، بما يساعد على توفير أفضل الرعاية الطبية والصحية للمرضى، ويجعله مقصداً لمئات المرضى في الوجه البحري.

ثانياً يمتلك مركز الطب النفسي بجامعة طنطا،  كوادر طبية لها باع كبير في مجالات جديدة في تخصص الأمراض النفسية والعصبية والمخ والأعصاب، وإجراء الأبحاث العلمية.

ثالثاً يقدم مركز الطب النفسي، خدمات تعليمية، منها  تدريس أمراض المخ والأعصاب والطب النفسي لطلبة الفرقة الخامسة وطلاب الماجستير والدكتوراه، وطلبة كليات الصيدلة والتمريض، وتدريس مادة علم النفس لطلاب الفرقة الثانية، وأيضاً تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية.

رابعاً يضم مركز الطب النفسي 11 وحدة علاجية، توفر أفضل الرعاية الطبية للمرضى، منها وحدة العناية المركزة للأمراض العصبية، ووحدة رسم المخ ورسومات العصب والعضلات، ووحدة التغذية الرجعية لعلاج الصداع.

وأيضاً يحتوي المركز على وحدة القسطرة المخية والأشعة التداخلية لعلاج التمددات الشريانية والوحمات الدموية، وغيرها من أمراض شرايين وأوردة المخ والحبل الشوكي، ووحدة الحث المغناطيسى لعلاج بعض الأمراض، مثل الاكتئاب والشلل الرعاش وتأهيل ما بعد الجلطة، إلى جانب وحدة اضطرابات النوم.

وأضاف «غنيم» أن مركز الطب النفسي مزود أيضاً بوحدة السونار والدوبلكس لتشخيص أمراض شرايين المخ، ووحدة الطب الطبيعي والتأهيل، وعلاج الإدمان، وأيضاً وحدة الأمراض النفسية للأطفال والمراهقين، ووحدة التأهيل النفسي والقياسات النفسية.

وأشار إلى أن السبب الخامس وراء تفوق مركز الطب النفسي، وحصوله على الميداليات، أنه يحرص على التطوير ومواكبة التطور الطبي، حيث يمتلك أحدث الأجهزة الطبية، إلى جانب إجراء الأبحاث العلمية، وإنشاء العيادات الخارجية التخصصية، تحت إشراف أساتذة القسم، وهناك دعم لا محدود من قبل إدارة جامعة طنطا للمركز، حيث يعتبر من أهم الإنجازات الطبية في جامعة طنطا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى