اخبار السياسه مستشار الرئيس: سننقل خبراتنا الطبية للسودان لمواجهة الأمراض الخطيرة

مستشار الرئيس: سننقل خبراتنا الطبية للسودان لمواجهة الأمراض الخطيرة

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن العلاقات بين مصر والسودان قوية للغاية وأزلية في كل المجالات بما فيها المجال الصحي، ومصر ستنقل خبراتها الطبية للأشقاء في السودان للقضاء على بعض الأمراض الخطيرة، وشهدت الفترة الماضية طفرة في ذلك، حيث جرى إرسال الكثير من المعونات الطبية لهم، كما أن مبادرة الرئيس السيسي لعلاج الأفارقة ولا سيما السودانيين من فيروس سي من المبادرات المهمة للغاية.

وأضاف «تاج الدين»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «أحداث اليوم»، على شاشة فضائية extra news، أنه يوجد الآلاف من السودانيين يعيشون ويعالجون في مصر، وهذه المبادرات هامة للغاية، نظرا لأن السودان يعاني من الكثير من المشكلات المتوطنة والمزمنة في القارة الأفريقية، منها أمراض خطيرة للغاية، وهذه المبادرة ستساهم في رفع العبء عن السودان في كثير من هذه الأمراض.

ولفت إلى أن السودان يعاني من أمراض الالتهابات الفيروسية الكبدية، وما زال بها الملاريا والدرن، وفي السياق ذاته مصر حققت الكثير من النجاحات في هذا المجال سواء في علاج الفيروسات الكبدية أو السيطرة على مرض الملايا، وهناك تعاون وثيق وسينمو الفترة المقبلة لمحاربة الملاريا في السودان.

وأوضح أن هذه الأمراض المزمنة الخطيرة تكبد السودان أرواحا وتكاليف باهظة، نظرا لأنها أمراض خطيرة ومزمنة وتسبب مشكلات صحية واقتصادية واجتماعية كثيرة.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى