اخبار السياسه إحباط هجوم 8 طائرات «درون» مفخخة على السعودية

اخبار السياسه إحباط هجوم 8 طائرات «درون» مفخخة على السعودية
اخبار السياسه إحباط هجوم 8 طائرات «درون» مفخخة على السعودية

إحباط هجوم 8 طائرات «درون» مفخخة على السعودية

واصل الحوثيون، انتهاكاتهم للقانون الدولي، باستهدافهم الأراضي السعودية، عن طريق استخدام طائرات مسيرة مفخخة «درون»، وقاموا خلال 24 ساعة الماضية بإطلاق 8 طائرات «درون» مفخخة باتجاه الأراضي السعودية وتحديد مدينة خميس مشيط وجازان جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وتمكن تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده الرياض «التحالف العربي» من اعتراض وتدمير تلك الطائرات.

وكان خبراء أمميون، أوضحوا، أن الطائرات المسيرة الحوثية، مجمعة من مكونات مصدرها خارجي، مشيرة إلى أن مواصفات الطائرات مطابقة للطائرات المصنعة في إيران.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن القوات المشتركة تمكنت صباح الجمعة، من اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقهما الحوثيون الإرهابيون المدعومون من إيران، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه خميس مشيط وجازان جنوب السعودية.

وأوضح العميد الركن المالكي، أنه تم اعتراض وتدمير 8 طائرات بدون طيار خلال الساعات 24  الماضية، مشيرا إلى أن جميع  المحاولات الإرهابية تمثل جرائم حرب.

وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن قيادة القوات المشتركة تتخذ وتنفذ إجراءات عملياتية لازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأمس الجمعة، تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، من اعتراض وتدمير 6  طائرات بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بخميس مشيط.

وأوضح التحالف العربي، أن قواته تمارس أعلى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات القانون الدولي الإنساني من قبل الحوثيين والتي تمثل جرائم حرب.

التحالف: استهداف مصادر التهديد والهجوم الوشيك يتم بحزم وفي إطار القانون الدولي

واوضح المتحدث باسم التحالف، أنه يتم استهداف مصادر التهديد والهجوم الوشيك بحزم وفي إطار القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأشار العميد الركن المالكي، إلى أن عمليات الاستهداف تتم بعمليات تشمل الرصد والمراقبة الاستخبارية الدقيقة والاستهداف المدمر، وأكد المتحدث باسم التحالف العربي، أن عمليات التحالف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من جانبه، نشر التحالف، مساء أمس الجمعة، فيديو يوثق عملية عسكرية لاستهداف دقيق ومباشر لعملية تجهيز إطلاق طائرة بدون طيار مفخخة من طراز قاصف قبل إطلاقها من اليمن تجاه  السعودية، واستهداف المسؤولين عن عملية التفخيخ والتركيب والإطلاق.

وقالت قناة الإخبارية السعودية، إن الفيديو، أوضح ارتداء عناصر الحوثيين ملابس مدنية ونقلهم الطائرة عبر سيارات مدنية.

ونشرت قناة الإخبارية السعودية، صورة تدمير طائرتين دون طيار مفخختين، وقالت في موقع التدوينات القصيرة تويتر، ان الصورة تنفي مزاعم الحوثيين استهداف مواقع هامه ودقيقه بقاعده الملك خالد الجويه بطائرتين من نوع صماد 3.

وأوضحت القناة الإخبارية، ان الصورة تبين بقايا اعتراض تدمير احدى الطائرتين ما يثبت زيف مزاعم الحوثيين.

وتمكن التحالف العربي بقيادة السعودية، يوم الخميس 4 مارس الجاري، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط.

كما تمكن التحالف، الأربعاء الموافق 3 مارس الجاري، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون بطريقة ممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية الرسمية واس.

وفي يوم الثلاثاء الموافق 2 مارس الجاري، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن العميد الركن تركي المالكي، إن القوات المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون الإرهابيون المدعومين من طهران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية.

 وفي الإجمالي، اعترضت قوات التحالف العربي في اليمن، خلال 5 ايام من شهر مارس الجاري، 11 طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه أراضي السعودية، فيما تمكنت قوات التحالف في فبراير الماضي من تدمير 27 طائرة مسيرة استهدفت المملكة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى