اخبار السياسه مقتل 20 شخصا في انفجار سيارة مفخخة بالصومال

مقتل 20 شخصا في انفجار سيارة مفخخة بالصومال

قتل 20 صوماليا وأصيب 30 آخرون، جراء انفجار سيارة مفخخة، أعقبه إطلاق للنار، خارج مطعم قرب الميناء في عاصمة البلاد مقديشو.

وقالت السلطات الصومالية في بيان، أمس الجمعة، إن إطلاقاً للنار أعقب الانفجار، مشيرة إلى أن الانفجار أسفر عن خسائر في الممتلكات.

من جانبه، قال ضابط في قوى الأمن الصومالية ويدعى محمد عثمان، إن الانفجار كان عنيفا للغاية وتسبب في دمار هائل.

وكانت السلطات الصومالية، قالت في وقت سابق، إن 7 حراس أمن قتلوا خلال اقتحام عناصر تابعة لحركة الشباب الإرهابية للسجن الرئيسي في «بوصاصو» كبرى مدن إقليم بلاد بنط.

وقال قائد شرطة «بوصاصو»، العقيد حسين علي، إن الهجوم أدى إلى هروب 400 سجين أغلبهم أعضاء في الحركة الإرهابية. وأشار إلى أن هناك عملية جارية لإعادة السجناء الهاربين.

وكانت وسائل إعلام، أشارت في وقت سابق، إلى قيام المسلحين بإطلاق قذائف هاون على المجمع الأمني الذي يضم السجن ويحتجز فيه نزلاء تمت إدانتهم بتهم الإرهاب والانتماء لتنظيمي وحركة الشباب الإرهابيين.

بدوره، أوضح المتحدث باسم الحركة الإرهابية للعمليات العسكرية عبدالعزيز أبو مصعب، أنه من بين السجناء رجال ونساء كانوا أعضاء في الشباب وكانوا في السجن منذ أكثر من 10 سنوات، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وفي مالي، قتل جندي مالي وأصيب اثنان آخران بجروح في هجوم مسلح استهدف مركزًا أمنيًا وسط البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، كما قتل 8 مسلحين خلال الاشتباكات.

وأوضح الجيش المالي في بيان، أن الهجوم استهدف المركز الأمني التابع للجيش في مدينة دينانجورو القريبة من الحدود مع بوركينافاسو.

وأشار الجيش المالي، إلى أنه تم العثور على سيارة و4 دراجات نارية وأسلحة مختلفة كانت بحوزة المسلحين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «رشوان»: مستمر في مبادرة «لم الشمل» وسنتخذ القرارات بالتوافق
التالى اخبار السياسه الإنسانية قبل القانون.. النقيب «رمضان» يحمل حقائب سيدة مسنة: واجبي